أستاذ اقتصاد لـ"إكسترا نيوز": أغلب دول العالم تعاني من ارتفاع معدلات التضخم

الأحد، 15 يناير 2023 04:00 ص
أستاذ اقتصاد لـ"إكسترا نيوز": أغلب دول العالم تعاني من ارتفاع معدلات التضخم الدكتور محمد البهواشي أستاذ الاقتصاد
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد البهواشي أستاذ الاقتصاد، إن العالم لم يسلم من أزمة كورونا التى ألقت بظلالها على اقتصاديات العالم بالكامل وفى 2022 جائت الأزمة الروسية الأوكرانية والتى ألقت بظلالها الأكثر ظلمة على العالم وتضرر منها اقتصاد العالم، موضحا أن الدول العظمى هى أكثر الدول المتضررة بسبب معدلات التضخم وتزداد الأزمة مع بادية 2023.
 
وأكد محمد البهواشي خلال مداخلة بقناة إكسترا نيوز، ان الاتحاد الأوروبى يعانى بأكمله نتيجة تضرر سلاسل الإمداد والتوريد سواء النفطية أو الغذائية وسلاسل الإمداد الخاصة للحبوب، حيث تصدر روسيا ما يزيد عن 35% للعالم من احتياجاته الغذائية.
 
وأشار محمد البهواشى إلى أن معدلات التضخم الغير مسبوقة صاحبها حالة من الركود وهى الركود التضخمى حيث نرى تأثيرها على المواطن البسيط فى أغلب دول العالم وأصبح يلمس الأثر لهذه المؤشرات الاقتصادية من ركود ومعدلات التضخم والبطالة التى تمس المواطن مباشرة والتى ادت لارتفاع الأسعار.
 
وفى وقت سابق، قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن الأزمة الروسية الأوكرانية ألقت بظلالها على الاقتصاد العالمى ولم تفرق ما بين دولة عظمى وأخرى ناشئة، وتسببت في ارتفاع معدلات التضخم بدول العالم كافة.
 
أضاف محمد البهواشي خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن ما يتم الآن مسكنات للوضع الحالى وإجراءات من قبل الحكومات للسيطرة على التضخم، والمحاولة على الإبقاء على معدلات إنتاج وألا يصل الركود أو التضخم إلى ذروته، موضحا أنه مع استمرار الأزمة الروسية سيستمر الوضع الشكل الذى هو عليه أو فى حالة إزدياد.
 
وأكد محمد البهواشى أنه لابد من الوصول لحلول سياسية أو دبلوماسية لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن الأزمات تزداد يوما بعد يوم، ونأمل فى ان نتوصل إلى نقطة تلاقى لأن يتواجد نقطة تعافى يعمل الاقتصاد عليها للعودة إلى عجلة الإنتاج والحد من الآثار السلبية التى ضربت دول العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة