فاطمة عيد: بليغ حمدى لما سمعنى اتهوس.. وأنا وضُرتى كنا أصحاب

الجمعة، 20 يناير 2023 08:50 م
فاطمة عيد: بليغ حمدى لما سمعنى اتهوس.. وأنا وضُرتى كنا أصحاب الفنانة فاطمة عيد
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة فاطمة عيد، إنها كانت تغني منذ أن كان عمرها 6 سنوات، وكانت تحضر أفراح العائلات، فكانوا يطلبوها دائما للغناء، مشيرة إلى أنها الوحيدة التي كانت تغني في منزلها، خاصة وأنها كانت من الريف، والعائلة اعترضت في البداية على غنائها، فقالت لهم إن الغناء ليس جريمة.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبو طالب ببرنامج "بالخط العريض" الذي يذاع على قناة "الحياة": "أحب الغناء، وطالما أحببت شيء ستبدع فيها، في إحدى المرات ذهبت لإحياء فرح، وفوجئت أنه لا يوجد فرح، والسبب هو أن أحد الحاضرين، قام بإطلاق النار كتحية، ولكنه أصاب شخصا ومات".

وقالت: "في البداية لم أتقاضى أجرا مقابل الغناء، وكان الغناء مجاملة للعائلات، وتأثرت بأغاني الفلكور، فكانت الأهالي تغنيها بينها وبين نفسها، ونحن توارثناها، وكنت أغني لون مميز من الغناء، كان لا يوجد منافس لي في تلك الفترة، وكنت أحب أن أسمع أم كلثوم وفريد الأطرش وعبد الحليم حافظ، ولم أفكر يوما أن أغني لهم، كنت أحب اللون الغنائي الذي أغنيه، والناس عرفتني به".

وتابعت: "هناك الكثير ساعدني على احتراف الغناء، بعضهم عندما سمعني قرر أن يساعدني، سواء كان مخرج أو ملحن أو مؤلف، وأصبحوا يقولون لا يوجد لي بديل أو منافس، وجئت إلى القاهرة بعد الزواج، وسمعنى بليغ حمدي وسيد مكاوي والموجي، وبليغ حمدي تحديدا عندما سمعني اتهوس، فهو كان يبحث عن صوت يكتشفه ويتبناه فنيا".

وقالت: "غنيت حوالي 800 أغنية، وهناك الكثير من الأمور لا أتذكرها في مسيرتي الفنية، وكل الملحنين الذي تعاملت معهم كانوا مبسوطين بالعمل معي، وهم من شجعوني على دخول معهد الموسيقى والدراسة، كل الملحنين أشادوا بصوتي، وطلبوا مني ألتحق بالمعهد والدراسة كانت فارقة بالنسبة لي".

وتابعت: "كانت أحمل حتى يرزقني الله بولد، ولكن الله لا يُعاند، حتى رزقت بأربعة بنات، خلفة البنات جميلة، الولاد دلوقتي يرهقون والديهم، وزوجي كان يحب البنات، ولم يقل لي ولا مرة أنه يتمنى ولد، وكان يقول دائما، البنات عندي بالدنيا كلها، شيماء فقط من تعني، وباقي البنات بعيدين عن الوسط الفني".

وقالت: "أنا وضرتي كنا أصدقاء وأصحاب، كانت تحبني وأنا كنت أحبها رحمها الله،  بل كانت تحبني أكثر ما كنت أحبها، لم أغر منها، أنا من تزوجت زوجها، فكان لا داعي للغيرة".

وردت فاطمة عيد على سؤال "هل زوجك يقدر يتزوج عليكي؟"، فقالت: "لا يستطيع، ميقدرش، نفضها سيرة بقى أحسن، وأنا اعتدت إذا أخطأت في حقه أذهب إليه وأقبل رأسه، وأنا حما طيبة، لا أغلط أزواج بناتي أبدا، أقف دائما في صفهم، وأقول لهم إذا حدثت مشكلة سامحوا النساء ناقصات عقل ودين"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة