عميد معهد الدراسات الآسيوية السابق: زيارة الرئيس السيسى للهند تاريخية (فيديو)

الأربعاء، 25 يناير 2023 11:54 م
عميد معهد الدراسات الآسيوية السابق: زيارة الرئيس السيسى للهند تاريخية (فيديو) جانب من التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحكيم الطحاوى أستاذ العلاقات الدولية رئيس معهد الدراسات الآسيوية سابقا، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الهند هى زيارة تاريخية بكل المقاييس، لأن توقيتها يرتبط بذكرى عزيزة للهنود وهى وضع الدستور الهندى فى 26 يناير 1935 فى ظل الاحتلال البريطانى للهند فهى ذكرى تأسيس الجمهورية، وهى الذكرى التى يعتزون بها، بالتالى فإن ضيوفهم فى هذه الذكرى أهم ضيوف من أى وقت آخر.
 
وأضاف الطحاوى خلال مداخلة هاتفية لتلفزيون اليوم السابع حول زيارة الرئيس السيسي للهند، أن دعوة الرئيس للحضور كضيف شرف للاحتفال بيوم الجمهورية فى الهند، هى دعوة تعبر عن ما تحمله الهند لمصر من احترام كبير وأيضا الثقة المتبادلة، مؤكدا أن العلاقات سوف تشهد الكثير والكثير من التقدم على مستوى كافة المجالات.
 
وتابع الدكتور الطحاوى: هذا فضلا عن الانتعاش الاقتصادى فى العلاقات والتبادل التجارى بين البلدين والذى وصل لـ٧ مليار دولار، وهو رقم كبير فى هذا الوقت عن الأوقات السابقة.
 
وأكد عميد معهد الدراسات الآسيوية سابقا على أن الهند من أهم وأبرز الدول المرشحة للقوى الصاعدة اقتصاديا وهى من مجموعة العشرين وتنظر لمصر على أنها مفتاح إفريقيا، لذلك تم توجيه الدعوة لتحضر مصر قمة مجموعة العشرين.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة