تعرف على فعاليات البرنامج المهنى بمعرض الكتاب لدعم الناشرين والمؤلفين

الجمعة، 27 يناير 2023 12:00 ص
تعرف على فعاليات البرنامج المهنى بمعرض الكتاب لدعم الناشرين والمؤلفين معرض الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت الهيئة العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ54، البرنامج المهنى - برديات 1 دوليًا دورة المعرض الماضية، وحقق نجاحًا ملحوظًا، دفع إلى استكماله وإضافة محاور جديدة له، ليأتي البرنامج المهنى - برديات 2 هذا العام.

ويتضمن البرنامج المهنى فى معرض الكتاب 5 محاور رئيسة، وتم استحداث بعضها ليتوافق مع استراتيجيات الجمهورية الجديدة، ممثلًا فى: مؤتمر الملكية الفكرية.. حماية الإبداع فى الجمهورية الجديدة، فخلال عام 2022 تم إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى توطيد دعائم منظومة الملكية الفكرية فى مصر، ولذلك كان هناك ضرورة مُلحة لإبراز أهمية هذه الاستراتيجية ضمن أنشطة هذه الدورة.

والمحاور الـ 4 الأخرى، جاءت المشاركات الدولية فيها أكثر من الدورة السابقة، وهي: برنامج القاهرة تنادي للناشرين الأجانب، الذي يشارك فيه ناشرون من قرابة 18 دولة أجنبية، ومؤتمر الترجمة عن العربية جسر للحضارة- الدورة الثانية، بمشاركة وزارات الثقافة والأوقاف ويشارك فيها عدد من المؤسسات المصرية والعربية، ويضم مؤتمرًا افتتاحيًا و4 جلسات متخصصة وجلسة توصيات.

والبرنامج التدريبي للناشرين، الذي يضم 9 ورش تدريبية متخصصة يحاضر فيها ناشرون ومتخصصون في الجوانب المتعلقة بصناعة النشر، وتهدف إلى تقديم معرفة احترافية للناشر المصري، وأخيرًا مبادرة معرض القاهرة لضخ دماء جديدة تنعش وتطور صناعة النشر عبر مبادرة صنايعية الكتاب، التي خُصص لها مقرٌ ثابتٌ بالمعرض لاستقبال الصنّاع من الشباب وتجميع بياناتهم وتقديمها لاحقًا للناشرين.

وإليكم "البرنامج المهني" كاملا..

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة