رمضان عبد المعز: المؤمن لا يحمل الهم ولا يكتئب

السبت، 28 يناير 2023 07:13 م
رمضان عبد المعز: المؤمن لا يحمل الهم ولا يكتئب الشيخ رمضان عبد المعز
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن المؤمن لا يحمل الهم والقلق ولا يعيش فى اكتئاب نتيجة الظروف أو ضيق العيش وينسى أن الله سبحانه وتعالى موجود، لافتا إلى أن الإيمان نعمة كبيرة من الله، ومن نعمه أن أنزل علينا أفضل رسله وأعظم كتبه.
 
وأضاف عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، والمذاع عبر فضائية dmc، اليوم السبت، أن من حقنا أن نفرح ولا نحمل الهم بدليل قوله تعالى "قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ"، مشيرًا إلى أن الناس مكتئبة ومهمومة، ولكن ذكر نعم الله يؤدي لسكينة القلب والاطمئنان.
 
وتابع، أن كل شخص له مع الله حال، فهناك ناس تصل لله من باب الصدقة، وأخرى من باب الصيام، وأخرى من باب جبر الخواطر، وأخرى تصل من باب قضاء حوائج الناس، مؤكدًا أن هذا من كرم الله علينا.
 
وفي وقت سابق، أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، أن المؤمن دائم الرضا على كل الأوضاع الخير والشر، ولكن يخرج المنافقون والمشوشون، ويحاولون زرع الإحباط وسط المؤمنين، قائلا: "في منافقين ومشوشين وناس تكرههم في العيشة واللى عايشنها ويوصلوك لمرحلة من اليأس والقنوط".
 
وشدد الشيخ رمضان عبد المعز، في تعليق ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة دي أم سي، على عدم ترك مساحة للمنافقين والمشوشين لزعزعة ثقة الناس، مضيفا: "المنافق عايز يوصلك لليأس والقنوط من رحمة الله ولكن قولوا لهذه النوعية خلينا وربنا ملكش دعوة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة