استعدادات معرض الطفل بمعرض الكتاب.. أبرزها قصص مجسمة افتراضيًا

الأحد، 08 يناير 2023 09:00 ص
استعدادات معرض الطفل بمعرض الكتاب.. أبرزها قصص مجسمة افتراضيًا معرض القاهرة للكتاب ــ أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام وتنطلق فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ54، ويشهد المعرض للعام الثاني على التوالي عودة معرض الطفل للكتاب، والى يعد قبلة زوار المعرض، ومن المتوقع أن يشهد إقبالاً كبيرًا من مختلف الشرائح العمرية إذ تتصدر التكنولوجيا الحديثة المشهد بعد إتاحة مشاهدة إحدى قصص الأديب الراحل كامل كيلاني "شخصية معرض الطفل بالدورة الحالية" مجسمة افتراضيًا باستخدام النظارات ثلاثية الأبعاد.

ويمتاز معرض الكتاب هذا العام، بانفصال جناح الطفل داخل قاعة مخصصة بمفرده، والذى استقطب الأطفال وذويهم، للتمتع بالأنشطة المختلفة التى يقدمها جناح الطفل داخل معرض الكتاب لهذا العام، ويتم استخدام التقنيات التكنولوجيا فى رواية القصص وتعلم الأطفال بطريقة مبتكرة تواكب اهتمامات الأطفال الحالية.

ويضم المعرض كل ناشري الأطفال بشكل كامل، بعد أن كان الجزء المخصص للطفل جزء من جناح فى المعرض، كما تم تخصيص 400 متر خاصة بأنشطة الأطفال، بما فيها الأنشطة التى تم استحداثها الخاصة بشخصية المعرض كامل كيلاني ويتم عرض أجزاء من قصصه عن طريق تقنية مجسمة افتراضيًا باستخدام نظارات الـ VR. والتى تفاعل معها الأطفال بشكل كبير وكأنهم جزء من القصة.

ويتم في المعرض أيضًا بيع كل مستلزمات الأطفال، من كتب تعليمية وكتب ترفيهية وأدوات مكتبية والوان مع العاب تعليمية متنوعة الأشكال، كما يوجد أربع أركان مقسمة داخل جناح الطفل يتم الاختيار من بينهم، وهم جزء عن الحكى وجزء عن المسرح وجزء عن الورش التفاعلية.

وأعلنت اللجنة إعادة طباعة 10 كتب من أعمال كامل كيلاني في الدورة المقبلة ضمن الاحتفاء به وبمنجزه الإبداعي، إذ كانت اللجنة قد اختارت الكاتب كامل كيلاني رائد أدب الأطفال شخصية معرض كتاب الطفل لهذه الدورة، إلى جانب اختيار الشاعر الكبير صلاح جاهين شخصية المعرض.

وتجهز الهيئة ضمن تجهيزات المعرض جناحا مخصصا للأطفال يضم الكتب والإصدارات الموجهة لهم فضلا عن الوسائل التعليمية والأنشطة الفنية والثقافية التي تستهدف الطفل بالدرجة الأولى والتي يقوم عليها العديد من المدربين والفنانين والباحثين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة