ندى مجاهد

أولمبياد 2028 .."هدية العمر" للاسكواش المصري

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 12:00 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الفرحة العارمة تسيطر على أسرة رياضة الإسكواش بصفة خاصة والمصريين المهتمين بهذه الرياضة بصفة عامة، خاصة بعدما أوصت اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028، بإدراج خمس رياضات، من بينها الاسكواش، وذلك خلال دورة لوس أنجلوس.

مطالبات عديدة خلال السنوات الماضية بإدراج هذه الرياضة التى تتفوق مصر فيها بشكل كبير على مدار التاريخ، فى ظل السيطرة العالمية على تحقيق البطولات سواء على صعيد الرجال أو السيدات والتربع على عرش تصنيف رابطة الإسكواش المحترفة.
 
إدراج الإسكواش فى أولمبياد 2028 بمثابة منحة و هدية العمر لمصر، وذلك لضمان ميداليات محققة فى هذه النسخة، خاصة أن مصر تمتلك أيضا لاعبين واعدين يستطيعون حصد الميداليات فى هذه الدورة الأولمبية مثل أمينة عرفى بطلة الناشئين التى صعدت إلى منصات تتويج الذهب ومصطفى عسل الواعد، فضلا عن النجوم الكبار أمثال على فرج ونوران جوهر و نور الشربينى الملوك المتوجة على عرش اللعبة.
 
ويعد أحمد برادة ورامى عاشور نجما الإسكواش هما الأبرز فى خطف الأنظار لهذه الرياضة لما حققوه من إنجازت خلال مشوارهم فى هذه الرياضة وتركهم بصمة كبيرة فى إستايل اللعب المختلف الذى جذب الأنظار بشكل كبير ومعهم عمر شبانة و كريم درويش.
 
تعد الرياضة المصرية هى المستفيد الأكبر من هذا القرار فى ظل التفوق الكبير فى هذه الرياضة التى تعتبر فخر لكل مصرى على صعيد الإنجازات الرياضية العالمية .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة