العالم هذا المساء.. بوتين: دعوة الفلسطينيين لمغادرة غزة إلى سيناء لا يمكن أن تؤدى إلى السلام.. أمين عام الأمم المتحدة يثمن دور مصر فى محاولات إيصال المساعدات إلى غزة.. ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين لـ1300 قتيل

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 10:14 م
العالم هذا المساء.. بوتين: دعوة الفلسطينيين لمغادرة غزة إلى سيناء لا يمكن أن تؤدى إلى السلام.. أمين عام الأمم المتحدة يثمن دور مصر فى محاولات إيصال المساعدات إلى غزة.. ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين لـ1300 قتيل غزة
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلى، قصفها العنيف على قطاع غزة منذ السبت الماضي، بعد أن نفذت الفصائل عملية "طوفان الأقصى"، وتسببت في وقوع مئات من القتلى والمصابين، ونستعرض معكم أخر مستجدات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية.

بوتين: دعوة الفلسطينيين لمغادرة غزة إلى سيناء لا يمكن أن تؤدى إلى السلام

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الأربعاء، إن الدعوات الموجهة للفلسطينيين للمغادرة إلى سيناء ليست أمرا يمكن أن يؤدى إلى السلام، بحسب سكاى نيوز.
 
وأوضح الرئيس الروسى أن غزة جزء من أرض فلسطين التاريخية.
 
وقال بوتين: "من الصعب إعطاء تقييمات.. هذه هى الأرض التي يعيش عليها الفلسطينيون، وهذه أرضهم تاريخيا، كما أنه كان من المفترض إنشاء دولة فلسطينية مستقلة تشملها غزة، فى رأيى، هذا ليس شيئا يمكن أن يؤدى إلى السلام".

أمين عام الأمم المتحدة: نثمن دور مصر فى محاولات إيصال المساعدات إلى غزة

ثمن أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الأربعاء، دور مصر في محاولات إيصال المساعدات إلى غزة، وقال جوتيريش، خلال مؤتمر صحفي بثته قنوات إخبارية عربية، "يجب السماح بوصول المساعدات إلى غزة".
 
وشدد جوتيريش على تجنب استهداف المدارس في غزة، كما طالب بالإفراج الفوري عن جميع الرهائن لدى حماس.

ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين لـ 1300 قتيل وإصابة 3192 آخرين

أكدت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأربعاء، ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1300 قتيل وإصابة 3192 آخرين منذ بداية معركة طوفان الأقصى التي نفذتها الفصائل الفلسطينية، مشيرة إلى تسجيل 364 إصابة خطيرة و572 متوسطة.

ودوت صفارات الإنذار فى شمال إسرائيل، مساء اليوم /الأربعاء/، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجبهة الداخلية الإسرائيلية وجهت سكان المستوطنات الشمالية بضرورة الذهاب إلى الملاجئ حتى إشعار آخر.

ارتفاع عدد الشهداء فى غزة إلى 1100 والمصابين إلى 5339

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، فى أحدث إحصائية لها، مساء اليوم الأربعاء، إن عدد الشهداء الفلسطينيين ارتفع إلى 1100 والمصابين إلى 5339، جراء العدوان الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينية.

وفى ذات السياق، أكد مندوب فلسطين لدى جامعة الدول العربية وزير الخارجية الفلسطيني، أن عدد الشهداء الفلسطينيين تجاوز الـ 1000 شهيد جراء العدوان الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينية.

وأضاف: نواجه اليوم حرب إبادة من قبل الاحتلال؛ بسبب تفجر الأوضاع فى ساحة الصراع فى قطاع غزة، ونبحث عربيًا ودوليًا سبل وقف العدوان الإسرائيلي.

وأردف: حذرنا مرارًا وتكرارًا من خطورة استمرار الاحتلال لأرضنا والانتهاكات الإسرائيلية، وتقويض سبل السلام ومطالبتنا بالتعايش من الاستسلام والاحتلال.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة