القاهرة الإخبارية.. أداء مهنى فى تغطية الأحداث فى غزة.. إشادات بالسرعة والدقة فى رصد المعلومات.. ومراسلون يضعون أرواحهم على كفوفهم.. بشير جبر ومنى عوكل فى غزة.. دانا أبو شمس فى القدس وولاء السلامين فى رام الله

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 12:02 ص
القاهرة الإخبارية.. أداء مهنى فى تغطية الأحداث فى غزة.. إشادات بالسرعة والدقة فى رصد المعلومات.. ومراسلون يضعون أرواحهم على كفوفهم.. بشير جبر ومنى عوكل فى غزة.. دانا أبو شمس فى القدس وولاء السلامين فى رام الله مراسلو القاهرة الإخبارية
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أداء لافت جدا لقناة القاهرة الإخبارية، خاصة في تغطية الأحداث في غزة لحظة بلحظة وبدقة شديدة، وهو ما لمسه الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن يجلسون أمام الشاشات يتابعون الوضع الراهن.
 
المتابع الجيد لكيفية تعامل القناة مع الملف المحفوف بالمخاطر سيجد مراسلين القناة يضعون أرواحهم على كفوفهم للوصول إلى الحقيقة ونقل الصورة كاملة في ظروف لا يتحلمها بشر، ولكنهم لا يخضعون للخوف ويكملون علمهم بكفاءة شديدة، ويضم فريق العمل مراسلين ينقلون الصورة كاملة، وهم: بشير جبر ومني عوكل في غزة، ودانا أبو شمس في القدس، وولاء السلامين في رام الله، وهم من أمهر المراسلين اللافتين للأنظار في نقل للصورة بدقة شديدة وبحرفية.
 
وفي سياق متصل، قالت دانا أبو شميسة مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، إنّ الاتصالات في قطاع غزة انقطعت بشكل شبه كامل، إضافة إلى استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن القطاع بالكامل.
 
وأضافت خلال إفادتها على الهواء، أنّ الغارات الإسرائيلية تستهدف كل الشريط الحدودي لغزة، وطائرات الاحتلال تواصل غاراتها المكثفة على غزة، والقصف الإسرائيلي مستمر على القطاع من جميع الاتجاهات.
 
وأكدت أن سلطات الاحتلال تعوّق عمليات إغاثة الجرحى وانتشال الشهداء في غزة، وأن العملية البرية المرتقبة على قطاع غزة ستجعل من القطاع مدينة خيام، مشيرةً إلى وجود هدوء حذر يخيم على سماء القدس في الوقت الحالي.
 
ونقلت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، عن وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مقتل 32 جنديا إضافيا ليرتفع أعداد القتلى إلى 156 جنديا، مع استمرار الرشقات الصاروخية الفلسطينية.
 
وقالت مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة دانا أبو شمسية، أن ارتفاع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي يعني أن قوات الأمن الإسرائيلية لا يمكنها السطيرة على حدود المستوطنات ولا يمكنها تأمين نفسها، والدليل أن ضربات المقاومة تصيب قيادات كبيرة في جيش الاحتلال.
 
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت أن أكثر من مليون إسرائيلي في المناطق الشمالية على الحدود مع لبنان يفرون جنوبًا بسبب مخاوف من فتح جبهة ثانية، في أكبر موجة نزوح تشهدها إسرائيل منذ عقود من الزمن.
 
وتابعت أن ما يقرب من 75% من سكان الجليل غادروا منازلهم، والتي يبلغ عدد سكانها 1.6 مليون نسمة، وأضافوا أنه في بعض المجتمعات الحدودية فر ما يقرب من 90% من السكان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة