متحدث الصحة الفلسطينية: لن نقوم بإخلاء مستشفيات غزة مهما بلغت الصعاب

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 02:00 ص
متحدث الصحة الفلسطينية: لن نقوم بإخلاء مستشفيات غزة مهما بلغت الصعاب الزميل محمد أبو ليلة يحاور الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن المنظومة الصحية تواجه أزمة فى الإمكانيات بسبب القصف الإسرائيلى  مضيفا أن كل الأسرة ممتلئة عن بكرة أبيها، حيث نتحدث عن أكتر من ٣٦٠٠ سرير ممتلئ وصولا إلى خروج الأطفال من المستشفيات واستبدالهم بالجرحى ، وتابع "يعني استبدلنا المرضى الأطفال في المستشفيات بالجرحى من الحالات الصعبة ، حتى تتسع القدرة السريرية لهذا العدد الكبير من الجرحى. 
 
 

وقال خلال اتصال هاتفى لتليفزيون اليوم السابع فى التغطية التى أعدتها هدى أبو بكر وقدمها محمد أبو ليلة، إضافة إلى ذلك العنايات المكثفة ممتلئة بالكامل ولا يوجد أى سرير يستوعب أى من الحالات الخطيرة والحرجة والتى هى بالعشرات أيضا مرتصة أمام أقسام العناية المكثفة.

 

وتابع متحدث وزارة الصحة الفلسطينية، نناشد منذ اللحظة الأولى العالم بأسره بأن يمدوا قطاع غزة بالأدوية والمستهلكات الطبية والوقود قبل فوات الآوان. وقال "وكنا نطالب الجميع بأن يتم فتح معبر رفح وان يتم عمل ممر آمن إنسانى لإدخال المساعدات الإنسانية الصحية الطارئة إلى قطاع غزة، وكذا دخول الوفود الطبية ودخول الأسرة ودخول سيارات الاسعاف. والسماح بخروج الجرحى والمرضى وفق القانون الدولى الإنسانى واتفاقية جنيف الرابعة".

 

واستطرد متحدث وزارة الصحة الفلسطينية، قطاع غزة اليوم أخفيت كل معالمه، الجغرافيا فى قطاع غزة اخفيت تماما وبالتالى الاحتلال الإسرائيلى استحضر مجازر التاريخ واستقرت هذه المجازر فى قطاع غزة. وتابع "مصر التى تعتبر وساما للأمة العربية والإسلامية والتى تعتبر لمشروعنا الوطنى الكبير والتى هى أساسا الأم الحانية على المجتمع العربى بأسره، نطالب من الشقيقة مصر والرئيس عبدالفتاح السيسى بمواصلة الموقف المشرف الذى نعهده عليه بأن ينقذ شعبنا فى قطاع غزة، وأن ينقذ مستشفياتنا فى قطاع غزة، وان يكون سببا فى إحياء النفس الذى ارتضاها الله عز وجل. ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.

 

وتابع، هؤلاء المجرمون قتلوا الأطفال والنساء والشيوخ، ودمروا الأرض ودمروا الإنسان ودمروا الشجر ودمروا كل شيء فى قطاع غزة. اليوم فقط ما نطلبه هو إنقاذ هذه النفس التى استرعانا الله عليها. وإذا لم تصل المساعدات إلى مستشفيات قطاع غزة فإننا سنصلى صلاة الحاضرين وصلاة الغائبين على أموات قطاع غزة.

 

وعن تهديدات جيش الاحتلال بإخلاء المستشفيات قال، هذا الكلام نضرب به عرض الحائط كما تضرب إسرائيل عرض الحائط كل القوانين الدولية، أصحاب الواجب الإنسانى من الطواقم الطبية لا يمكن على الإطلاق فى أى مكان فى العالم أن يغادروا أماكنهم، وان يغادروا القسم الذى أقسموه عند تخرجهم فى حماية المريض وحماية النفس وحماية الجريح. وشدد على أن الطواقم الطبية وفق القانون الدولى الإنسانى واتفاقية جنيف الرابعة يجب أن تكون محمية لتقديم الخدمات الصحية والإنسانية فى فترة النزاعات وفترة الحروب، ولذلك نحن فى وزارة الصحة ومعنا كل العاملين فى القطاع الصحى قرأوا بشكل واضح عدم اخلاء مستشفيات قطاع غزة مهما بلغت الصعاب ومهما بلغت التحديات ومهما بلغت التضحيات لأن الواجب اعظم بكثير، نحن نتعامل مع نفس بشرية، لا يجب علينا أن نترك هذه النفس البشرية ليقتلها الاحتلال الإسرائيلى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة