10 سنوات إنجازات.. محافظة القليوبية شاهدة على التغيير.. انتهاء تنفيذ 4368 مشروعا بتكلفة 119.2 مليار جنيه.. منها 35 مشروعا بقطاع الصحة بتكلفة 3.1 مليار جنيه.. و198 مشروعا بمياه الشرب والصرف بتكلفة 9.2 مليار جنيه

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 07:00 م
10 سنوات إنجازات.. محافظة القليوبية شاهدة على التغيير.. انتهاء تنفيذ 4368 مشروعا بتكلفة 119.2 مليار جنيه.. منها 35 مشروعا بقطاع الصحة بتكلفة 3.1 مليار جنيه.. و198 مشروعا بمياه الشرب والصرف بتكلفة 9.2 مليار جنيه أحدي المستشفيات
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت الدولة المصرية العديد من المشروعات القومية الكبرى، شملت العديد من القطاعات المختلفة في آن واحد، وكان نصيب محافظة القليوبية كبيرا، من تلك المشروعات في الكثير من القطاعات، حيث تم العمل بها على حد سواء دون تمييز قطاع عن غيره فشملت قطاعات التربية والتعليم والصحة والإسكان والصرف الصحي ومياه الشرب والشباب والرياضة والكهرباء والغاز الطبيعي، وغيرها من باقي القطاعات.

الانتهاء من تنفيذ 4368 مشروعا على أرض القليوبية بتكلفة 119.2 مليار جنيها

في البداية أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن المحافظة منذ 2014 وحتي 2023 شهدت تنفيذ الكثير من المشروعات التنموية والقومية، حيث تم الانتهاء من 4368 مشروعا، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لها حوالي 119.2 مليار جنيها، ليس هذا فحسب بل يتم حاليا تنفيذ 1181 مشروعا على أرض المحافظة بتكلفة إجمالية تصل حوالي 35.4 مليار جنيها.

10 سنوات إنجاز.. 35 مشروعا بقطاع الصحة في القليوبية بتكلفة 3.1 مليار جنيه

كان لقطاع الصحة بمحافظة القليوبية نصيب كبير من المشروعات الكبرى والتي شملت إنشاء مستشفيات مركزية ومتخصصه ، وكذلك وحدات صحية ومراكز طبية في جميع أنحاء المحافظة من مدن وكرى لتقديم خدمة طبية لائقة لأبناء المحافظة للتخفيف عليهم ورفع مشقة الانتقال والتكلفة المادية من أجل الحصول على خدمة طبية.

 وشهدت المحافظة تنفيذ 25 مشروعا عبارة عن خمس مستشفيات مركزية (أبو المنجا _ قها _ قليوب _ الخانكة _ كفر شكر)، بالإضافة إلي 20 وحدة صحية ومركز طبي بتكلفة 467 مليون جنيه، كما أنه يجري تنفيذ 10 مشروعات بتكلفة 2.6 مليار جنيه أبرزها مستشفيات القناطر الخيرية وطوخ وشبين القناطر والعبور.

كما أنه تم إنشاء وتطوير مستشفيات التأمين الصحي ببنها بمستشفى بنها التعليمي، كما أنه يجري حاليا تنفيذ مستشفى بنها الجامعي الجديد بتكلفة تصل حوالي 7 مليار جنيه.

 10 

سنوات إنجاز.. 198 مشروعا بمياه الشرب والصرف بالقليوبية بتكلفة 9.2 مليار جنيه

مشروعات المرافق والبنية التحتية بمحافظة القليوبية كان لها نصيب كبير جدا، حيث شهدت المحافظة الانتهاء من تنفيذ العديد والعديد من المشروعات، ولعل قطاع مياه الشرب بالمحافظة شهد على مدار 10 سنوات مضت وحتي الأن تنفيذ 30 مشروع محطات مياه شرب بتكلفة 1.3 مليار جنيها، وذلك بهدف زيادة حصة مياه الشرب للفرد والوصول إلى الحياة الطبيعية، كما يجري الأن تنفيذ 4 محطات لمياه الشرب بتكلفة إجمالية بلغت 639 مليون جنيها.

أما قطاع الصرف الصحي بالمحافظة، لم يقل اهتماما وعددا بالمشروعات عن قطاع مياه الشرب ، حيث أنه تم تنفيذ 120 مشروع صرف صحي بتكلفة 4.5 مليار جنيها، كما أنه يجري تنفيذ 44 مشروع صرف صحي بتكلفة 2.8 مليار جنيها، حيث نتج عن تنفيذ مشروعات الصرف الصحي التي تم الانتهاء منها الوصول بنسبة القرى المخدومة بالصرف الصحي بالمحافظة إلى 75%، بعدما كانت 27% فقط قبل 2014، كما أنه بنهاية العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها تصل نسبة القرى المخدومة بالصرف الصحي بالمحافظة إلى 94%.

الغاز الطبيعي

أما قطاع الغاز الطبيعي بالمحافظة، فقد شهدت إنجاز عدد كبير من المشروعات من خلال زيادة عدد الوحدات السكنية بالمحافظة، والتي تم تزويدها بالغاز الطبيعي، حيث تم الانتهاء من 58 مشروع بقطاع الغاز الطبيعي تم من خلالها مد الخدمة لـ 546566 وحدة سكنية، بتكلفة مالية قدرها 2.8 مليار جنيها، كما أنه يجري حاليا تنفيذ مشروع غاز طبيعي، سوف يتم من خلاله من الخدمة لـ 80 ألف وحدة سكنية بتكلفة قدرها 600 مليون جنيها.

مشروعات الكهرباء

أما قطاع الكهرباء فلم يقل أهمية عن باقي القطاعات التي شهدتها المحافظة، من خلال تنفيذ 1153 مشروع تنوعت ما بين "تحسين جهد، إحلال أعمدة جهد متوسط، إنشاء وإحلال لوحات توزيع، عزل موصلات"، بتكلفة قدرها 278 مليون جنيها، كما أنه يجري الأن تنفيذ 10 مشروعات أخرى ما بين "تحسين جهد، إحلال أعمدة جهد متوسط، إنشاء وإحلال لوحات توزيع، عزل موصلات"، بتكلفة قدرها 91 مليون جنيها.

قطاع التربية والتعليم:

أما قطاع التربية والتعليم فشهد هو الأخر إنجاز العديد من المشروعات لخدمة العملية التعليمية لخفض الكثافة الطلابية داخل الفصول التعليمية من أجل تقديم خدمة تعليمية كريمة للطلاب، حيث تم تنفيذ 325 مشروع إنشاء وتطوير مدارس بتكلفة مالية قدرها 1.7 مليار جنيها، كما أنه يجري حاليا تنفيذ 33 مشروع إنشاء وتطوير مدارس بتكلفة 181 مليون جنيها.

قطاع الشباب والرياضة:

وحاز قطاع الشباب والرياضة على نصيب كبير من المشروعات التي تمت بقرى ومراكز المحافظة، حيث بلغ عدد المشروعات التي تم تنفيذها في القطاع 226 مشروع ملاعب نجيل صناعي وحمامات سباحة ومقرات إدارية لمراكز الشباب بتكلفة 306 مليون جنيها، كما أنه يجري الأن تنفيذ 5 مشروعات إنشاء وترميم مراكز الشباب بتكلفة 7 ملايين جنيها.

حياة كريمة

أما عن موقف العمل بالمشروع القومي "حياة كريمة" فقد قطعت المحافظة شوطا كبيرا في الانتهاء من المشروعات التي يتضمنها القطاع، حيث يتم تنفيذ المشروع بالمرحلة الأولى بمركز شبين القناطر، والذي يضم 9 وحدات محلية، و36 قرية، و147 عزبة وتابع، بإجمالي 698 مشروعا، بتكلفة إجمالية بلغتن حوالي 7 مليارات جنيها، وبلغت نسبة التنفيذ الحالية 87.8%، كما أنه يجري الأن التجهيز لتنفيذ المرحلة الثانية بمراكز "طوخ وقليوب والخانكة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة