الدكتور صالح شلبى يكشف تفاصيل اختياره ضمن قائمة أفضل علماء العالم: استخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه أهم أبحاثى.. ويؤكد: تحلية المياه بوادى النطرون للري باستخدام تكنولوجيا الترشيح النانومترى آخرها.. صور

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 09:00 م
الدكتور صالح شلبى يكشف تفاصيل اختياره ضمن قائمة أفضل علماء العالم: استخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه أهم أبحاثى.. ويؤكد: تحلية المياه بوادى النطرون للري باستخدام تكنولوجيا الترشيح النانومترى آخرها.. صور أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور صالح شلبى أستاذ الفيزيقا الهندسية بكلية الهندسة جامعة طنطا، تفاصيل اختياره ضمن قائمة أفضل علماء العالم للعام الخامس على التوالي، والتي أعلنتها جامعة ستانفورد للعام الحالي، والتي يتم الاختيار فيها، من بين 22 مجال في 176 تخصص دقيق، وفقاً لمعايير الإنتاج العلمي والاستشهادات العلمية، وعدد الأبحاث الهامة التي تم نشرها فى مؤتمرات أو مجلات عالمية، وكم المستفيدين من هذه الأبحاث حول العالم.

وقال لـ"اليوم السابع" إنه سبق وعمل أستاذا زائرا بجامعة جنوب فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 2015_2016، وأستاذ زائر بجامعة برادفورد- المملكة المتحدة لعام 2021، وأستاذ زائر بجامعة كانتبريا لعام 2022، واستاذ زائر بجامعة أوسييك- كرواتيا 2023.

وأضاف شلبي أنه تم  ادراجه  بقائمة جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل العلماء على مستوى العالم المنشورة فى دار نشر السيفير الشهيرة هذا العام، بعد أن تم ادراجه في الفترة من عام 2019 حتي 2022.

وأشار إلى أن آخر أبحاثه تتعلق باستخدام الطاقة الشمسية فى تكنولوجيا تحلية المياه، بهدف الشرب أو الرى، حيث تم نشر بحث له فى سبتمبر 2022 فى مجلة دوليه مرموقة مصنفةQ1، بالتعاون مع جامعة برادفورد بالمملكة المتحدة، عن تحسين أداء الخلايا الشمسية لتوفير الطاقة الكهربية لمحطة تحلية مياة بتكنولوجيا التناضح العكسي

وأضاف أنه تم  قبول بحث له مؤخراً عن تحلية المياة بمنطقة وادى النطرون، بهدف الرى باستخدام تكنولوجيا الترشيح النانومترى، ومقارنتها بتكنولوجيا التناضح العكسى المستخدمة بكثرة بمصر.

وكشف أن النتائج أوضحت أن استخدام تكنولوجيا الترشيح النانومترى هي الأقل استهلاكا للطاقة والأرخص بالمقارنة بتكنولوجيا التناضح العكسى.

وأشار إلى أن منطقة المغرة تحظي باهتمام بحثى كبير منه، سواء من ناحية استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء بهذه المنطقة او تحلية المياه للشرب والرى، حيث تحظى هذه المنطقة بالاهتمام كبير من الحكومة المصرية فى خطة مصر 2030 لاستصلاح 1.5 مليون فدان فى المرحلة الأولى.

وأوضح أنه حصل على تمويل 5 مشروعات بحثية محليه بإجمالى تمويل 9 ملايين جنيه، كما تعاون مع 11 جامعة دولية بالمملكة المتحدة، اسبانيا، إيطاليا، التشيك، كرواتيا، البرتغال، بولندا والصين.

حيث حصلت جامعة طنطا على مشروعات بحثية ومشروعات تنقل لأعضاء هيئة التدريس والطلاب بإجمالى تمويل يصل إلى 300 الف يورو .

وأكد أن أبحاثة المنشورة بالتعاون مع جامعة اجنبية فى امريكا والمملكة المتحدة والصين تشكل نسبة 37٪% من مجمل أبحاثه طبقا لقاعدة بيانات SCOPUS.

وأضاف أنه حصل جائزة مصر الخير للنشر الدولى 2013، وجائزة اعلى الاستشهادات العلمية من جامعة طنطا 2019، وجائزة افضل بحث بالمؤتمر الدولى السابع للقوى والطاقة المنعقد باليابان 2020 "مشاركة اونلاين".

أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا (1)
أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا 

 

أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا (2)
أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا 

 

أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا (3)
أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا

 

أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا (4)
أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا

 

أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا (5)
أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا 

 

أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا (6)
أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا

 

أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا (7)
أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا 

 

أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا (8)
أستاذ الفيزيقا الهندسية بهندسة طنطا

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة