ستيف ماكورى يجسد الروحانيات الإنسانية فى كتاب عن "الإخلاص".. صور

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 01:00 م
ستيف ماكورى يجسد الروحانيات الإنسانية فى كتاب عن "الإخلاص".. صور ستيف ماكورى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإخلاص.. كتاب جديد للمصور الفوتوغرافى الأسطورى ستيف ماكورى يضم لقطات ساحرة تعبر عن الروحانيات من حول العالم، التى يجسد من خلالها لحظات ثاقبة من الإخلاص والولاء والتفاني.

ويشارك ستيف ماكورى أحد أشهر المصورين الفوتوغرافيين في العالم مجموعة مذهلة من الصور من حياته المهنية التي استمرت 40 عامًا في كتاب جديد، وجميعها تشترك في موضوع واحد مشترك - الروحانية.

الاعتناء بالأفيال في محمية الإنقاذ في شيانغ ماي تايلاند
الاعتناء بالأفيال في محمية الإنقاذ في شيانغ ماي تايلاند

يوضح الناشر بريستيل أن ستيف ماكوري "يستكشف الروحانية الإنسانية بكل تنوعها وجمالها الرائع" في كتابه الجديد "الإخلاص".

ستيف ماكورى، الذي نشر أعماله بشكل متكرر في ناشيونال جيوغرافيك وهو جزء من مجموعة ماغنوم للصور المرموقة، حصل على شهرة من خلال صورته "الفتاة الأفغانية" عام 1984 لشربات جولا، وهي لاجئة أفغانية في باكستان خلال الحرب السوفيتية الأفغانية.

امرأة تنظف شاهد قبر زوجها الراحل في ألمانيا الشرقية عام 1989
امرأة تنظف شاهد قبر زوجها الراحل في ألمانيا الشرقية عام 1989

وشهدته السنوات التي تلت ذلك يسافر حول العالم بكاميرته، ويلتقط مشاهد مثيرة في كل مكان من نيويورك والهند إلى أفغانستان. بعض الصور التي وصلت إلى فيلم Devotion تشمل صورة مؤثرة لامرأة تعتني بابن أخيها المريض، وصورة متحركة لامرأة تصقل شاهد قبر زوجها الراحل، ولقطة هادئة لامرأة تتأمل على ضفاف نهر الجانج.

رجل يحتضن كلبه بجوار سيارة أثناء القصف في كابول عام 1992.
رجل يحتضن كلبه بجوار سيارة أثناء القصف في كابول عام 1992.

 

يقول الناشر عن كتابه: "يلتقط ستيف ماكوري لحظات ثاقبة من الإخلاص والولاء والإخلاص والتفاني.. تم إنتاج هذه الصور الفوتوغرافية بألوان مذهلة، وهي تكرم الرغبة العالمية في خلق معنى في خضم الحياة اليومية وتوفر للمشاهدين فرصة للتواصل مع روحانياتهم الخاصة - أيًا كان الشكل الذي يتخذه."

عمة رجل مريض تعتنى به فى فيتنام عام 2007
عمة رجل مريض تعتنى به فى فيتنام عام 2007

 

ومن الصور التى نشرتها وسائل الإعلام من ضمن الصور التى يحتويها الكتاب، صورة تم التقاطها في عام 2010، وتظهر الأفيال والسائقين (الأشخاص الذين يعتنون بالأفيال) في محمية الإنقاذ في شيانغ ماي، تايلاند.

ممرضة تفحص رجل بلا مأوى في لوس أنجلوس
ممرضة تفحص رجل بلا مأوى في لوس أنجلوس

 

أيضا هناك صورة من كابول، أفغانستان، يظهر فيها رجل وهو يحتضن كلبه بجوار سيارة الأجرة التي دمرت عندما انهار المبنى المجاور أثناء القصف. والتقطها ماكوري هذه الصورة العاطفية في عام 1992.

كما توجد صورة لممرضة تفحص العلامات الحيوية لرجل بلا مأوى في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، وصورة لعمة رجل مريض تعتنى به فى فيتنام عام 2007، وصورة لامرأة تنظف شاهد قبر زوجها الراحل في ألمانيا الشرقية عام 1989 عام سقوط جدار برلين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة