البابا تواضروس: الكنيسة المرقسية بالأزبكية مليئة بالبركة على مدار التاريخ

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 08:47 م
البابا تواضروس: الكنيسة المرقسية بالأزبكية مليئة بالبركة على مدار التاريخ قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
كتب محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة المرقسية بالأزبكية تتميز بطابع خاص عن باقى الكنائس ومليئة بالبركة، باعتبارها كانت مقراً لعدد من الأباء البطاركة على مدار تاريخ الكنيسة وكنيسة لها خصوصية من الشمامسة والأباء الذين خدموا بها.

وتابع قداسة البابا خلال كلمته بعظة الأربعاء الأسبوعية أنه سعيد بتواجده في هذا الكنيسة التاريخية، مقدما الشكر للآباء الكهنة والرهبان والأساقفة والكورال والترانيم، موضحا أن الخدمة فى الكنيسة المرقسية خدمة روحية جيدة بقيادة الأنبا رفائيل. 

وكان قداسة البابا تواضروس الثانى استقبل في المقر البابوي بالقاهرة، اليوم الأربعاء، الأب القمص مينا ميخائيل كاهن كنيسة القديسين الأنبا بيشوي والأنبا شنودة بملبورن، أستراليا، الذي عرض على قداسته تقريرًا عن الخدمة بكنيسته.

وكان قداسة البابا استقبل أمس الثلاثاء، الآباء مطارنة وأساقفة إيبارشياتنا بأمريكا الشمالية، وذلك عبر شبكة الإنترنت من خلال تطبيق  ZOOM.

وتأمل قداسته في مزمور 42، ووضع برنامجًا روحيًا تقويًا من صلوات القداس الإلهي وصلوات قطع الساعة التاسعة في الأجبية (كتاب صلوات السواعي اليومية).

وعقب انتهاء الكلمة أجاب قداسة البابا على الأسئلة التي وجهت له وأطلع الآباء على مختصر لما تمت مناقشته في سيمينار أساقفة أوروبا الذي انعقد في ڤينيسيا، بإيطاليا يومي 15 و 16 أكتوبر الجاري.

وشدد قداسته على ضرورة المشاركة الإيجابية من الكنائس والإيبارشيات في الانتخابات الرئاسية في ديسمبر المقبل، واختتم اللقاء بالصلاة كما بدأ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة