التليفزيون هذا المساء.. مدير مستشفى الشفاء بغزة: تهديد الاحتلال بضرب المبنى جنون

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مدير مستشفى الشفاء بغزة: تهديد الاحتلال بضرب المبنى جنون مداخلة الدكتور محمد أبو سليمة مدير مستشفى الشفاء بغزة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

مدير مستشفى الشفاء بغزة: تهديد الاحتلال بضرب المستشفى جنون

قال الدكتور محمد أبو سليمة مدير مستشفى الشفاء بغزة، إن التهديدات التى يقوم بها الاحتلال الإسرائيلى مازالت مستمرة بقصف المستشفى وهو نوع من الجنون، ويحكم بالإعدام على 2 مليون و200 ألف شخص

 

وأضاف محمد أبو سليمة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، المذاع على قناة dmc، أن المستشفى بمثابة العصب الصحى لقطاع غزة، والاحتلال يعى أهميتها والتى أنشئت عام 1948 وبه كل المرضى وأقسام الجراحات.

 

وأكد محمد أبو سليمة، أن المستشفى تقدم خدمات لكل أبناء قطاع غزة، واستقبلنا كل الوفود الأجنبية بها، بالإضافة لوفود الهلال الأحمر المصرى، ومفتوح لكل وسائل الإعلام، والاحتلال يعرف أهميته وانه يشكل ضغط عليه، موضحا أنه قصف كل شئ، واستقبلنا منذ اليوم وحتى الآن 600 جريح و200 شهيد من الأطفال والنساء

 

ولفت محمد ابو سليمة إلى أنه يجب الضغط على المجتمع الدولى وكل المنظمات الدولية لإنقاذ المستشفى، حيث أننا لم نسمع من قبل عن ضرب مستشفى، متسائلا: إن الأمم المتحدة والحقوقيين والمنظمات ؟.

 

 

حزب الإصلاح والنهضة: مصر تتخذ نهجا متفردا ودبلوماسية متأنية لدعم القضية الفلسطينية

تحدث الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن دور الدولة المصرية في دعم قطاع غزة، قائلا:" الدولة المصرية لها نهج متفرد ودبلوماسية متأنية والقوى الحكيمة، وهو ليس بغريب عنها، كما تحمى أمنها القومى فى التوقيت والزمان المناسب". 

 

وأكد هشام عبد العزيز خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية تقدم دعما كاملا للقضية الفلسطينية، سواء الحكومة أو الأفراد أو المجتمع المدنى، سواء من حياة كريمة أو التحالف الوطنى وغيره، وكان لمصر دور كبير بفتح مطار العريش وخط الإمداد الحيوى الوحيد.

 

ولفت هشام عبدالعزيز إلى أن الشعب تحرك بالملايين بإشارة من القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية، كما أن الإعلام المصرى ينقل أقوى من أى إعلام يؤازر ويدعم القضية والشعب الفلسطينى، كما أن الدبلوماسية المصرية تتحرك بشكل كبير فى الأمم المتحدة وضاغطة بشكل كامل ومستمر لوقف العنف وإدخال المساعدات والتهدئة الإنسانية

 

أحمد المسلماني: لا ضوء في سماء غزة إلا بموت وحرب الاحتلال قبيحة لا بطولة فيها

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن الشعب الفلسطيني يمر بليالي مأساوية في غزة، وهذه المدينة الصغيرة تحولت لمساحة مظلمة والضوء الوحيد هو ضوء الموت والصواريخ، قائلا: "مفيش أي ضوء يأتي من السماء إلا بموت وهي حرب قبيحة لا بطولة فيها".

 

وقال أحمد المسلماني، خلال تقديم برنامج "الطبعة الأولى، على قناة الحياة ما هي البطولة في قتل نساء واطفال وسحق مدنيين ولا بطولة في هذه الحرب القبيحة، موضحا أن البطولة العسكرية تكون من خلال مواجهة بين جيش لجيش ودرجة من توازن القوة ويكون في مبررات بين جيشين نظاميين.

 

وأشار أحمد المسلماني، إلى أن موقف مصر واضح في الحرب وأنها ضد تصفية القضية والرئيس السيسي تحدث عن ذلك وأكد رفض التوطين وعدم التهجير القسري وتقديم العون والمساعدات لأهالي غزة، موضحا أن رؤية مصر عبر عنها الرئيس السيسي أكثر من مرة ولقاء وأن مصر تمتلك جيش قوى قادرة على حماية سيادتها وأراضيها لكل من يتصور أنه يهدد الأمن القومي المصري.

 

متحدث مجلس الوزراء: تخفيف أحمال الكهرباء مؤقت ولا يوجد أى تصدير للغاز حاليا

أكد المستشار سامح الخشن المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن تخفيف الأحمال الكهربائية إجراء مؤقت وسيكون من ساعة إلى ساعتين في اليوم وفقا لنفس الجداول المعلنة قبل ذلك وفي استثناءات بسيطة ببعض المناطق بتبكير الموعد عن المواعيد السابقة.

 

وأوضح سامح الخشن، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن ارتفاع درجات الحرارة الأيام الماضية أحد أسباب العودة التدريجية لتخفيف الأحمال الكهربائية، قائلا: درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع وفي جدول يوضح فرق درجات الحرارة من السنة اللي فاتت إلى السنة دي وده أدى إلى استخدام كميات أكبر من الغاز وبالتالي بقى في ضغط على الغاز الموجود".

 

وأشار، إلى أنه لا يوجد تصدير غاز في الوقت الحالي وكل المنتج الحالي للاستخدام المحلي ولكن في عوامل تدخلت ضغطت على استهلاك الغاز الموجود وبالتالي تم اللجوء إلى هذا الإجراء، مفيدا بأن الزيادة في استهلاك الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة مؤخرا وجاء ذلك بالتزامن مع انخفاض الغاز المورد الى مصر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة