اليونسكو: بعثة عاجلة إلى يريفان تلبية لطلب أرمينيا

الخميس، 05 أكتوبر 2023 01:50 م
اليونسكو: بعثة عاجلة إلى يريفان تلبية لطلب أرمينيا مديرة اليونسكو
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت منظمة اليونسكو، اليوم، أنها سوف ترسل خلال الأيام المقبلة بعثة عاجلة إلى يريفان بناءً على طلب أرمينيا من أجل تقديم الدعم فى مجال التعليم فى استقبال اللاجئين القادمين من كاراباخ، وسوف تركز البعثة بوجه خاص على ضمان استمرارية التعليم للطلاب اللاجئين وعلى تقديم المساعدة النفسية والاجتماعية إليهم.

وذكرت اليونسكو، فى بيان صحفى اليوم، أنه غادر فى الأيام الأخيرة أكثر من 100 ألف شخص منطقة كاراباخ وأصبحوا اليوم لاجئين فى أرمينيا، ويمثل الأطفال والمراهقون نسبة الثلث منهم.

وأشارت اليونسكو إلى أن أرمينيا طلبت يوم الاثنين 2 أكتوبر رسمياً دعم اليونسكو للمساعدة فى استقبال هؤلاء السكان وتولى مسؤوليتهم، وذلك فى إطار ولايتها الخاصة بالتعليم. وقد استجابت المديرة العامة لليونسكو، أودرى أزولاي، على الفور لهذا الطلب.

سوف ترسل اليونسكو خلال الأيام المقبلة بعثة من الخبراء إلى يريفان، وهى مكلَّفة بالعمل مع السلطات الوطنية على إعداد خطة عمل مخصصة لتحقيق استمرارية التعليم بالنسبة إلى الطلاب اللاجئين.

وتسعى خطة العمل هذه، على حدٍّ سواء، إلى ضمان وجود ظروف تعليمية جيدة لهؤلاء الطلاب، وإلى تيسير انتفاعهم ببرامج تدعم التعليم وبرامج تعويضية، وإلى تقديم الدعم النفسى والاجتماعى إليهم فى هذه الظروف الصعبة التى يعيشونها.

سوف تنظم اليونسكو فى الفترة القادمة اجتماعاً لشركائها الدوليين وللجهات المانحة فى مجال التعليم بغية طلب دعمها، بما فى ذلك المادي، من أجل تنفيذ هذه الإجراءات فى مجال التعليم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة