بدء أسبوع الاحتفال بمولد السيد البدوى بعد 3 سنوات من الإلغاء بسبب كورونا.. المريدون يتوافدون على شيخ العرب من ربوع مصر.. محبو آل البيت يفترشون الأرض ويقرأون القرآن ويذكرون الله.. والمحافظة تعلن الطوارئ.. صور

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 08:00 م
بدء أسبوع الاحتفال بمولد السيد البدوى بعد 3 سنوات من الإلغاء بسبب كورونا.. المريدون يتوافدون على شيخ العرب من ربوع مصر.. محبو آل البيت يفترشون الأرض ويقرأون القرآن ويذكرون الله.. والمحافظة تعلن الطوارئ.. صور بدء اسبوع الاحتفالات بمولد شيخ العرب بطنطا
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم الخميس أول أيام الاحتفالات بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي أحد أقطاب الصوفية الأربعة، والذي يعد عادة سنوية هامة لكل للطرق الصوفية ومحبي آل البيت فى كافة ربوع محافظات مصر، الذين يحرصون على الاحتفال بمولد آل البيت.

وسادت حالة من الفرحة بين محبي آل البيت، بعد قرار الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بالاحتفال بمولد شيخ العرب هذا العام بعد 3سنوات من إلغاء أي احتفالات بسبب تفشي وباء كورونا، والذين كان حائلا أمام الاحتفالات بمولد سيدي أحمد البدوي.

وتوافد المريدين لزيارة مقام سيدي أحمد البدوى من عدد من المحافظات، على أن يتزايد الاقبال خلال الأيام القادمة قبل الليلة الختامية لمولده.

وافترش عدد من المريدين الأرض حول الضريح حاملين كتاب الله لقراءة القرآن الكريم ومنهم من امسك بالسبحة الخاصة به، لقراءة الاوراد والاستغفار والصلاة على النبي صل الله عليه وسلم.

بينما وقف البعض الآخر حول مقصورة الضريح للدعاء والتبرك بصاحب هذا المقام.

وحول المقام جلس عدد من الاشخاص يحملوت سبحة تضم ألف حبة يستغفرون الله ويصلون على النبي محمد صل الله عليه وسلم.

وقال أحمد محي الدين من مدينة القاهرة أنه وصل من القاهرة  اليوم الخميس لزيارة مسجد سيدي أحمد البدوى في أول أيام أسبوع الاحتفالات بمولده، مشيرا أنه حريص كل الحرص على زيارة شيخ العرب بشكل مستمر، وخاصة في اسبوع احتفالات مولده.

وأشار إلى أنه يأتي في اليوم الأول لمولده ويقضي وقت طويل حول مقامه ويقرأ القرآن ويصلي على النبي بما تيسر من المرات، وبعدها يغادر للقاهرة ثم يأتي مرة أخرى في الليلة الختامية.

وأشار أنه يعشق آل بيت رسول الله ويحرص على زيارتهم بشكل دائم خاصة اضرحة آل البيت بالقاهرة منها ضريح سيدنا الحسين والسيدة زينب والسيدة عائشة والسيدة نفسية رضي الله عنهم وارضاهم.

وكان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قد أكد أن المحافظة ستحتفل هذا العام بمولد العارف بالله سيدي أحمد البدوى والذي سيبدأ في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجارى.

وأضاف محافظ الغربية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الاحتفالات ستستمر لمدة أسبوع تنتهى بالليلة الختامية للمولد وأن الأسبوع سيشهد احتفالات، بعد أن تم إلغاء الاحتفالات السنوات الماضية بسبب جائحة كورونا، مؤكدا أن الأمور الصحية على مايرام وسوف تستمر الاحتفالات على مدار أيام اسبوع المولد.

بدء الإحتفال بمولد السيد البدوى (1)
 
بدء الإحتفال بمولد السيد البدوى (2)
 
بدء الإحتفال بمولد السيد البدوى (3)
 
بدء الإحتفال بمولد السيد البدوى (4)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة