افتتاح مسجد التقويم بشبين القناطر بعد توسعته بتكلفة مليون جنيه.. صور

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 04:06 م
افتتاح مسجد التقويم بشبين القناطر بعد توسعته بتكلفة مليون جنيه.. صور جانب من الافتتاح
القليوبية - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اليوم الجمعة، مسجد التقوى، بقرية عرب الشراقوة التابعة لمركز شبين القناطر، وذلك بعد إضافة مساحة مجاورة له وتوسعته وعمل صيانة وترميم بالكامل من الداخل والخارج، ثم فرشه بالكامل بالسجاد الجديد على 400 متر من وزارة الأوقاف، وبلغت التكلفة الإجمالية مليون جنيها.
 
وألقي وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، خطبة الجمعة والتى تناولت موضوع "الأبعاد الإنسانية ومخاطر تجاهلها"، حيث أوضح فضيلته أن الجوانب الإنسانية التى بها يتم تعمير الأكوان نادى بها الشرع الحنيف، في قوله تعالي "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا".
 
وتابع، أنه اهتم الشرع الشريف بإرسال الرسل للحفاظ على هذه الجوانب والأبعاد الإنسانية، "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين"، وكان التوجيه النبوى لجيش المسلمين عند القتال "لا تقتلوا طفلا ولا تقتلوا إمرأة ولا تقتلوا شيخاً عجوزاً ولا تقتلوا راهباً ولا تقطعوا شجرة ولا تقتلوا زارعاً".
 
وأوضح، أن هذه المعانى النبيلة والأبعاد الإنسانية إذا فقدت وغابت ستؤدى إلى الوقوع فى محيط الإرهاب وأمواجه القبيحة سواء من الدول أو الجماعات.
 
جاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بالاهتمام بالمساجد داخل القرى الصغيرة، بما يؤكد اهتمام الدولة ممثلة فى وزارة الأوقاف بجميع المشروعات سواءً  فى المدن أو القرى، وفى نهاية اللقاء أعلن الجميع تضامنهم ووقوقهم خلف قيادتهم الواعية الرشيدة وموافقتهم على جميع الوسائل المتخذة منهم لحماية الأمن القومى المصرى، حفظ الله مصر الأبية وحفظ أهلها.
 
جانب من الافتتاح (1)
 

جانب من الافتتاح (2)
 

جانب من الافتتاح (3)
 

جانب من الافتتاح (4)
 

جانب من الافتتاح (5)
 

جانب من الافتتاح (6)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة