أكرم القصاص: قمة القاهرة للسلام غيرت الخطاب الغربي تجاه القضية الفلسطينية

السبت، 11 نوفمبر 2023 08:27 م
أكرم القصاص: قمة القاهرة للسلام غيرت الخطاب الغربي تجاه القضية الفلسطينية الكاتب الصحفي أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن قمة القاهرة للسلام حققت نجاحا في تغيير الخطاب الغربي تجاه القضية الفلسطينية وغيرت نظرة الغرب للأوضاع في قطاع غزة.
 
وأضاف "القصاص" في تصريحات لقناة "روسيا اليوم": " الجهود المصرية التي أشير إليها في البيان الختامي للقمة العربية، ترجمت ما قامت به مصر، فمصر منذ الساعات الأولى لم تتوقف حتى الآن عن تقديم يد العون للشعب الفلسطيني، وكانت أسرع استجابة، وقمة القاهرة للسلام كانت هامة لوضع خطوط مختلفة وإبراز القضية أمام الرأي العام الدولي".
 
وقال رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع": "البعض يرى أن القمم العربية ليست مهمة لأنها تصدر بيانات إدانة وشجب، إلا أن الخطر الحقيقي هذه المرة هو طول العدوان وقسوة القصف المستمر للمدنيين بقطاع غزة والإبادة الجماعية، وربما دول كثير من المشاركة في القمة، تستكمل خطوات واتصالات مع الجانب الغربي والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن".
 
وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: " انعقاد القمم ضروري، وأظن أن وزراء الخارجية العرب يطرحون القضية في مجلس الأمن الدولي، ولكن الفكرة هنا هو ضرورة وقف العدوان بشكل سريع وإدخال المساعدات بشكل دائم لسكان القطاع".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة