يوم السناجل.. "اللايك والشير" يتسببان فى إنهاء العلاقات العاطفية

السبت، 11 نوفمبر 2023 02:00 م
يوم السناجل.. "اللايك والشير" يتسببان فى إنهاء العلاقات العاطفية تأثير السوشيال ميديا على العلاقة العاطفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد العديد من العوامل التي تؤثر بشكل سلبى على العلاقات العاطفية وتتسبب في فشلها و إنتهائها ولعل أشهرها عدم الثقة بالطرف الآخر وحب التملك وغيرها من العوامل التي تؤدى لفشل هذه العلاقة، ولكن الذى لا يعمله البعض أن مواقع التواصل الإجتماعى تلعب دورا أيضاً في ذلك، وبمناسبة اليوم العالمى للسناجل، نستعرض في هذا التقرير، كيف تتسبب السوشيال ميديا فى فشل العلاقات العاطفية؟، وفقاً لما ذكره موقع " choosingtherapy ".

كيف تتسبب السوشيال ميديا فى فشل العلاقات العاطفية؟
 

مش بتتكلم كتير مع شريك حياتك

أصبح الكثير من الأشخاص يقضون معظم أوقاتهم على مواقع التواصل الإجتماعى، أكثر من أن يقضيه مع شركاء حياتهم، مما يتسبب في شعور الشريك بتجاهل الطرف الآخر له لإدمانه لهذه المواقع مما يتسبب في إحداث الكثير من المشاكل التي تؤدى في النهاية إلى الإنفصال.

تأثير السوشيال ميديا على العلاقات العاطفية
تأثير السوشيال ميديا على العلاقات العاطفية

بتقارن بينه وبين آخرين

يطلع رواد مواقع التواصل الإجتماعى على صور لعلاقات تتسم بالرومانسية والاستقرار وقد يقارن البعض علاقته بعلاقة الآخرين المستعرضة على السوشيال ميديا، مما يتسبب في إثارة المشاكل والخلافات والتي تنتهى بالإنفصال.

ووفقاً لدراسة حديثة، فكلما زاد الدور الذي تلعبه السوشيال ميديا في حياة الشخص كلما كان أقل رضا وسعادة بعلاقته الحالية، وذلك بسبب مقارنته بالعلاقات الأخرى التي يراها على مواقع التواصل الإجتماعى.

تأثير مواقع التواصل الإجتماعى على العلاقات
تأثير مواقع التواصل الإجتماعى على العلاقات

الشعور بالغيرة من لايك أو تعليق

تتسبب مواقع التواصل الاجتماعى أيضاً في إنهاء العلاقة العاطفية من خلال شعور أحد طرفى العلاقة بالغيرة من تفاعل شخص آخر على منشور للحبيب أو تحدثه معه من خلال تعليقاته على المنشور أو الصور، الأمر الذى يؤدى إلى إثارة المشاكل والخلافات التي تؤدى إلى الإنفصال في النهاية.

فشل العلاقات العاطفية
فشل العلاقات العاطفية

الاحتفاظ بأشخاص لا يرغب بهم الشريك

قد تتسبب مواقع التواصل الإجتماعى أيضاً في إثارة المشاكل مع الحبيب من خلال إحتفاظ أحد طرفى العلاقة على صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعى بأشخاص لا يرغب الطرف الآخر في تواجدهم ضمن قائمة الأصدقاء أو قيام أحد طرفى العلاقة بمشاركة منشورات يرفضها الطرف الآخر، مما يتسبب في فشل العلاقة فيما بعد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة