شرفات "النواب" تستقبل طلاب ورش عمل تغيرات المناخ وتأثيرها على حقوق الطفل

الأحد، 12 نوفمبر 2023 02:31 م
شرفات "النواب" تستقبل طلاب ورش عمل تغيرات المناخ وتأثيرها على حقوق الطفل مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت شرفات مجلس النواب، خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، المنعقدة اليوم الأحد، استقبال مجموعه من طلاب محافظات الإسكندرية، الإسماعلية، أسيوط، القاهرة ممن شاركوا في مجموعة ورش المجلس القومي للأمومة والطفولة، ووزارة التربية والتعليم، حول التغيرات المناخية وتأثيرها على حقوق الطفل.
 
وفي هذا الصدد، رحب رئيس مجلس النواب، بالوفد تحت قبة المجلس، متمنيا لهم التوفيق والسداد.  
 
وتأتي تحقيقاً لرفع الوعي الشبابي والطلابي بواقع العملية التشريعية والحياة السياسية ولنشر الثقافة البرلمانية بين الشباب أمل مصر ومستقبلها.
 
وكانت الجلسة قد شهدت الموافقة النهائية علي مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 204 لسنة 2020 في شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير، فضلا عن الموافقة النهائية علي  مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.
 
وقال المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، إن العقوبات الواردة بقانون العقوبات لها وظيفتان، وظيفة وهى الردع الخاص وتنصرف إلى مرتكب الجريمة، ووظيفة الردع العام يطلع بها ودور العبادة ومؤسسات المجتمع،  مضيفا: دور الإعلام مهم فى هذا الصدد وأشدد على أن مشروع القانون يجب أن يتناوله الإعلام بصورة مكثفة لتنبيه كل من يسول له نفس أن يرتكب هذه الجريمة البشعة أن يرتدع قبل أن يرتكبها لآن الوقاية خير من العقاب.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة