هل كان على متن سفينة تيتانيك غطاء تابوت مصري قديم؟

الأحد، 12 نوفمبر 2023 06:00 م
هل كان على متن سفينة تيتانيك غطاء تابوت مصري قديم؟ التابوت المصرى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال سفينة تيتانيك، محل اهتمام العديد، خاصة المؤرخين والكتاب وأيضًا العلماء الذين يحاولون البحث عن أسرار غرق السفينة، ومن هنا أجاب المؤرخ والمحاضر الدولي بسام الشماع عن التساءل الذى يردده البعض، هل كان على متن سفينة تيتانيك غطاء تابوت مصري قديم.

وأوضح بسام الشماع، تاريخ هذا الغطاء الخشبي الملون لتابوت لامرأة يعود إلى عام 945 قبل الميلاد، فهو موجود بالمتحف البريطاني في لندن  وهو مسجل تحت رقم أرشيفي بالمتحف هو EA22542، تاريخ الاستحواذ عام 1889، فهو مصمم من الخشب و به ألوان و جص أيضا، مكان اكتشاف هذا الغطاء غير محدد بالضبط و لكنه من طيبة التاريخية بصعيد مصر.

التابوت المصرى
التابوت المصرى

وأوضح بسام الشماع، أن وفقًا للمتحف البريطاني ، فإن "المومياء غير المحظوظة"،كما يطلق عليها ، ليست مومياء على الإطلاق، بل هي عبارة عن غطاء تابوت داخلى مصنوع من الخشب المصقول والمطلي.

وتابع بسام الشماع، أن يشار إليها باسم "المومياء غير المحظوظة" لأنها اكتسبت سمعة في جلب سوء الحظ، و هذا بالطبع "خزعبلات "و أوهام ليس لها أي أساس من الصحة.

وأكد بسام الشماع، أن قد أثبت وجود تمثال أوشابتي الصغير  المصرى على السفينة تيتانيك و نجا مع المستحوذة عليه، قد تم رصدة منذ سنوات قليلة فى أمريكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة