روايات البوكر.. "جيم" رواية عن أحلام الشباب الجزائريين وأوجاعهم

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 07:00 ص
روايات البوكر.. "جيم" رواية عن أحلام الشباب الجزائريين وأوجاعهم رواية جيم للكاتبة سارة النمس
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جيم.. رواية للكاتبة سارة النمس، انضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، فى جائزة البوكر العالمية، للرواية العربية، في دورتها لعام 2021، ونرشحها لجمهور الأدب العربى.

في رواية "جيم" يتابع القارئ بطلها الشاب الفقير من مدينة وهران، الذى يقرر السفر إلى صحراء الجزائر هربا من جحيم ماضيه وفي الحافلة التي ستقله إلى الجنوب يقابل شابة غامضة (تدعى "جيم") تدهشه بحكاياتها وتجربتها الصادمة مع والدها.

رواية جيم للكاتبة سارة النمس
رواية جيم للكاتبة سارة النمس

جيم.. رواية عن أحلام الشباب الجزائريين وأوجاعهم، عن ذاكرة العشرية السوداء، عن أزمة اللغة والهوية في الجزائر، عن انتماء الإنسان إلى أرضه وتغربه عن جسده. يتبادل البطلان البوح والاعترافات الخطيرة حتى لحظة الوصول إلى عمق الحقيقة.

سارة النمس، قاصة وروائية جزائرية من مواليد 1989 مدينة تيارت. تخرجت من جامعة الآداب واللغات فرحلت عباس في ولاية سطيف بشهادة الليسانس في اللغة الإنجليزية.

صدر للكاتبة سارة النمس، رواية "الحب بنكهة جزائرية" عام 2012 و"ماء وملح - رسائل إلى أسير فلسطيني" (2016) و"جيم" (2019). شغلت منصب أستاذة للغة الإنجليزية وعملت كمحررة، تتولى حاليا الإدارة العامة لدار نشر أجنحة الجزارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة