الأشقاء في الرياضة المصرية "مسلسل" لا ينتهي.. أحمد ومحمد الجندي يحققان المجد في الخماسي الحديث.. مريم ومروة الهضيبى توأم الطاولة يرفضان الانفصال.. وهايدي وياسمين السعيد تسطران التاريخ في التحكيم بكرة اليد

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 10:00 ص
الأشقاء في الرياضة المصرية "مسلسل" لا ينتهي.. أحمد ومحمد الجندي يحققان المجد في الخماسي الحديث.. مريم ومروة الهضيبى توأم الطاولة يرفضان الانفصال.. وهايدي وياسمين السعيد تسطران التاريخ في التحكيم بكرة اليد احمد ومحمد الجندي
كتب رامى ناجى - ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت ظاهرة الأشقاء على ملاعب الكرة المصرية، منذ سنوات  فلدينا قديما صالح وطارق سليم، وحسام و إبراهيم حسن، عبد الستار وعامر صبرى، صالح وعبد الله جمعة، أكرم وعبد العزيز وأحمد وحاتم توفيق وغيرهم الكثير.

ولكن انتشرت الظاهرة و توسعت فى باقى الألعاب، سواء الفردية أو الجماعية الأخرى، من سلة وجودو وطاولة واسكواش وسباحة الخ...
 

بطلا الخماسي الحديث أحمد ومحمد الجندي 

 
 
البطل الأولمبي أحمد الجندي وشقيقه محمد الجندي أحد أبطال العالم في الخماسي الحديث، حيث يمتلك أحمد الجندي من العمر 23 عامًا، فهو شاب مصري وأسطورة رياضية في لعبة الخماسي الحديث أحد أهم وأصعب الألعاب الأولمبية في التاريخ، تمكن من تحقيق إنجازات كبيرة في وقت قياسي ونقل لعبة الخماسي الحديث في مصر لمستوى آخر.
 
فقد حقق الجندي كافة الميداليات في اللعبة بمستوى الشباب والناشئين، فضية أولمبياد طوكيو 2020 في إنجاز تاريخي كأول مصري وعربي وإفريقي، وتوج عام 2018 بذهبية أولمبياد الشباب، كما توج ببرونزية بطولة العالم للكبار، وحصل على ذهبية بطولة العالم للشباب وذهبية بطولة العالم للناشئين محققا الثلاثية التاريخية.
 
فيما ولد محمد الجندي عام 2002، لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث، حيث فاز بالميدالية الفضية في بطولة العالم 2022 وقد حقق توج الجندي بجائزة أفضل لاعب ناشئ في العالم تحت 21 عامًا لعام 2022، كما قد حافظ البطل المصري محمد الجندي على تصدره التصنيف العالمي للخماسي على مستوى الناشئين وفقا للتصنيف الصادر من قبل الاتحاد الدولي عن شهر مارس حيث استمر في المركز الأول.

وقد حقق الميدالية الفضية في منافسات الفردي ببطولة العالم للناشئين تحت 21 عاما والتي أقيمت في بولندا، وحصل الجندي على المركز الـ 11 في بطولة العالم للخماسي التي استضافتها مصر خلال الفترة من 7 وحتى 12 مارس.

 

احمد ونادين السلعاوى

نادين السلعاوى

 

طارق الغنام

رحاب الغنام
رحاب الغنام

السلة

فى كرة السلة هناك الثنائى أحمد السلعاوى لاعب الأهلى وشقيقته نادين التى تدرس فى إحدى الجامعات  بدورى الـ NBAالامريكي، وكذلك طارق الغنام نجم القلعة الحمراء، وشقيقته رحاب الغنام التى كانت تلعب فى القلعة الحمراء، وأصبحت الآن عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للعبة، وكذلك ليلى القوصى لاعبة فريق الصيد ومحمد القوصى لاعب الأهلى.


ياسمينا وهايدي السعيد حكمتان مصريتان في كرة اليد

ياسمينا وهايدي السعيد حكمتان مصريتان في كرة اليد، ليسا مجرد حكمتين، بحقيقة الأمر أنهما أصغر حكمتين دوليتين في تاريخ كرة اليد.

الأولى في الرابعة والعشرين من عمرها، والثانية لم تتعد 22 عاما، لكنهما أدارا بالفعل مباريات دولية للرجال، ونهائيات مسابقات قارية.

 

السباحة

وبالانتقال إلى لعبة السباحة ، هناك الثنائى الشهير مروان ويوسف القماش ، لاعبا المنتخب الوطنى ، حيث مثلا المنتخب فى اكثر من بطولة ورفعا علم مصر فى المحافل الدولية

رمضان ومحمد درويش
رمضان ومحمد درويش

 

محمد درويش
محمد درويش

الجودو

وفى الجودو الثنائى الأشهر رمضان درويش و محمد درويش، حيث ان رمضان مازال يمارس اللعبة و يشارك فى البطولات ، بينما تولى محمد شقيقه مدرب مساعد فى المنتخب

التؤام مروة ومريم
التؤام مروة ومريم

مريم و مروة الهضيبى.. توأم الطاولة

 

يٌعد التوأم مروة ومريم الهضيبى، لاعبتا فريق بتروجت، والمنتخب لتنس الطاولة، من أشهر التؤام في الرياضة المصرية خاصة في الألعاب الأخرى، لما حققتاه من إنجازات خلال مسيرتهما مع الأهلى خلال السنوات الماضية، إضافة إلى الإنجاز الذى حققتاه مع بتروجت في البطولات المحلية، ومع منتخب الطاولة في المحافل الأفريقية والدولية .
 
التوأم مروة ومريم الهضيبى ترفضا الانفصال عن بعضهما البعض، حيث تلقت إحداهما عرضا للانتقال إلى فريق آخر، فرفضت اللاعبة إلا بوجود شقيقتها توأمها معها، في ظل الترابط بينهما وشدة تعلقهما ببعضهما.

 

 

تنس الطاولة

وفى اتحاد تنس الطاولة نجد الثنائى عمر عصر وخالد عصر، ومروة ومريم هشام، وقد حقق الرباعى عدة بطولات أيضا سواء على المستوى المحلى أو الدولى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة