حظر المظاهرات ووقف عن العمل.. حرب غزة تكشف اعتداء الغرب على حرية الرأى

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 11:00 ص
حظر المظاهرات ووقف عن العمل.. حرب غزة تكشف اعتداء الغرب على حرية الرأى مظاهرات داعمة لفلسطين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة عن المعايير المزدوجة للدول الغربية، حيث منعت العديد من الدول المواطنين من التعبير عن رأيهم المناصر للقضية الفلسطينية، وهو ما يمثل تعديًا على حرية الرأى والتعبير التى تغنت بها هذه الدول كثيرًا.
 
 
ففى ألمانيا أعلنت وزارة الداخلية حظر نحو 99  فعالية ومظاهرة موالية للفلسطينيين، وبررت هذا الحظر بأنها كانت تخشى وقوع اعتداءات مناهضة للسامية.
 
فيما قررت مدرسة داخل كنيس يهودى فى أمريكا وقف اثنين من المدرسين نشرا على الإنترنت رأيهما حول ما يجرى فى غزة، ووصف المدرسان أحداث غزة بأنها إبادة جماعية ترتكبها قوات الاحتلال، وقالت المديرة التنفيذية للمدرسة فى بيان "إن المدرسة تدين بشكل لا لبس فيه منشورات المعلمين على وسائل التواصل الاجتماعى". 
 
وشارك أحد المعلمين على إنستجرام:  "قمت بتعلم درس عن الإبادة الجماعية فى فلسطين اليوم مع طلاب الصف الأول"، وتابع المعلم: "كان طفلى المفضل يقول: ماذا لو أعادوا الأرض إلى فلسطين ووجدوا مكانًا آخر للعيش فيه؟".
 
وقالت مديرية المدرسة لصحيفة لوس أنجلوس تايمز إنها لا تزال تحقق فى محتوى الدرس وإذا أعيد المعلمان إلى منصبيهما فسيعملان فى حرم جامعى مختلف.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة