تفاصيل أخر تطورات الوضع الصحى فى غزة: 25 مستشفى خرجت من الخدمة "فيديو"

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 03:00 م
تفاصيل أخر تطورات الوضع الصحى فى غزة: 25 مستشفى خرجت من الخدمة "فيديو" اقتحام مستشفى الشفاء
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية جديدة من إعداد إسلام شيبة وتقديم أحمد الجعفري، حول أخر التطورات في قطاع غزة وأكدت السلطات الصحية أن هناك 25 من أصل 35 مستشفى فى غزة خرجت من الخدمة جراء القصـف الإسرائيلي على القطاع.

فيما وصفت الدكتورة عبير عطيفة متحدث برنامج الأغذية العالمي، الأوضاع الإنسانية فى قطاع غزة بالصعبة، كاشفة عن توقف 130 مخبزا عن العمل تماما لنقص الوقود، موضحا أن هناك نقص شديد فى الاحتياجات الإنسانية كافة للمواطنين بالقطاع.

 

ودعت متحدث برنامج الأغذية العالمي، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، إلى العمل على إدخال المساعدات الإنسانية وإيصال الوقود إلى قطاع غزة، مشيرة إلى وجود صعوبات كبيرة في توزيع الأغذية والمياه والمستلزمات الأساسية على المواطنين بغزة بسبب تضرر الطرق.

وذكرت أن طاقم الموظفين التابعين للمنظمة يعملون في قطاع غزة ويواجهون صعوبات إثر القصف الإسرائيلي المتواصل.

وأزالت جرافات تابعة لجيش الاحتلال نصبا تذكاريا للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بمخيم طولكرم بالضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الثلاثاء، 24 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه جرى اعتقال ثمانية أشخاص من محافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة الغربية، وآخر من "بيت لحم" الواقعة إلى الشمال من الخليل وإلى الجنوب من "القدس" التي اعتقل منها ستة أشخاص.

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال ثلاثة شبان من بلدة "بيت ريما" ومُخيم "الجلزون" في مُحافظة رام الله والبيرة بوسط الضفة الغربية، فيما جرى اعتقال 3 من "قلقيلية"، وواحد من "جنين"، واثنين من "نابلس" شمالًا.

فيما أفادت مصادر، بأن عبدالملك الحوثي هدد باستهداف السفن الإسرائيلية فى البحر الأحمر، وقال الحوثي: "مستعدون لأى تبعات لتحركاتنا ضد إسرائيل تضامنا مع فلسطين"، داعيا الحشد العسكري شمال اليمن الاستعداد لحرب إقليمية محتملة، وتعهد بمواصلة قصف إسرائيل بالصواريخ والمسيرات، مؤكدا استعداده لأى تبعات لتحركاته ضد إسرائيل.

وقد أعلنت الفصائل الفلسطينية، مقتل 7 جنود لقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات فى محور شمال مدينة غزة.، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة