دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح لغزة نقطة تحول كبيرة.. مراسلو "إكسترا نيوز": 60 فلسطينيا يتلقون العلاج والرعاية فى المستشفيات المصرية.. ويؤكدون: 25 حالة من مصابى فلسطين فى طريقهم لمستشفى العريش العام

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 08:47 م
دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح لغزة نقطة تحول كبيرة.. مراسلو "إكسترا نيوز": 60 فلسطينيا يتلقون العلاج والرعاية فى المستشفيات المصرية.. ويؤكدون: 25 حالة من مصابى فلسطين فى طريقهم لمستشفى العريش العام عوض الغنام
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عوض الغنام مراسل قناة "إكسترا نيوز" من معبر رفح، إن وكالة الأونروا حذرت أمس في بيان رسمي من خطر نفاد الوقود في قطاع غزة، ما يؤثر على استقبال المساعدات الإنسانية.

وأضاف أن الأونروا لم تعد قادرة على نقل المساعدات التي تصل من مصر إلى معبر رفح ثم نقلها إلى المخيمات والمستشفيات؛ لأنه لا يوجد وقود لحركة تلك الشاحنات التابعة للمنظمة الأممية.

وأشار إلى أنه خلال الساعات الأولى من صباح اليوم لم يتم نقل المساعدات إلى الجانب الفلسطيني بعدما عبرت من الجانب المصري بسبب عدم توافر الوقود، دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة يعد نقطة تحول كبيرة جدًا يمكن البناء عليها في المستقبل القريب والبعيد؛ لأن الاحتياج للطاقة من قبل الجانب الفلسطيني كبير للغاية ليس فقط لنقل المساعدات لكن من أجل تشغيل محطات المياه والصرف.

وتابع أن هناك أزمة بيئية تقترب من أهل غزة في ضوء زيادة الأمطار والصرف الصحي الذي بات الآن في كل شوارع غزة شمالًا وجنوبًا، كما أن المخابز تعمل بالوقود وبالتالي هناك تهديدات بالسقوط في أزمة غذائية كبيرة قد تصل إلى مجاعة لنحو 2.5 مليون فلسطيني.

ورصد كريم رجب مراسل قناة إكسترا نيوز، من مستشفى العريش العام، تفاصيل زيارة وزير الصحة ونظيرة التركى للمستشفى، وقال : إن الوزيرين يزوران المصابين والجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج داخل المستشفى.

وأضاف كريم رجب، أن المستشفى به 60 مصابا وجريحا يتلقون العلاج، وهذه الإصابات تتنوع ما بين الكسور فى الفقرات والعظام، وغيرها من الإصابات والحروق والشظايات، نظرا لأن القصف الذى تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلى عنيف وتتهدم فيه المنازل على قاطنيها.

 وتابع كريم رجب، وزير الصحة اكد على أن كافة الكوادر الطبية بالمستشفى والمستشفيات المصرية الأخرى والتى يبلغ عددها 37 مستشفى مخصصة لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين، والأطفال حديثى الولادة.

وأكد كريم رجب مراسل قناة إكسترا نيوز، من مستشفى العريش العام، أن جميع المستشفيات بمصر جاهزة لاستقبال المصابين والجرحى الفلسطينيين لعلاجهم وتقديم اللازم لهم، والآن يوجد 13 مستشفى تستقبل الجرحى والمصابين وفقا لتوجيهات القيادة السياسية التى أوصت باستقبال المصابين.

ولفت مراسل قناة إكسترا نيوز، من مستشفى العريش العام إلى أن معبر رفح البرى يستقبل فى هذه اللحظات 25 حالة من المصابين من المرضى والمصابين بالأورام ومعهم 12 مرافق وهم فى طريقهم لمستشفى العريش العام.

واستقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفخر الدين قوجة وزير الصحة التركي أثناء وصولهما إلى مدينة العريش جوا قادمين من القاهرة.

ويرافق المحافظ وزير الصحة ونظيره التركي خلال تفقد المصابين الفلسطينيين في مستشفى العريش العام للوقوف على الخدمات الطبيه المقدمة لهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة