4 مكاسب لمنتخب مصر من ضربة البداية فى تصفيات المونديال.. أول سوبر هاتريك لـ محمد صلاح.. فيتوريا يحقق انتصاره العاشر.. أول سداسية منذ 18 عامًا.. ورقم مميز للثنائى تريزيجيه ومصطفى محمد

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 03:00 م
4 مكاسب لمنتخب مصر من ضربة البداية فى تصفيات المونديال.. أول سوبر هاتريك لـ محمد صلاح.. فيتوريا يحقق انتصاره العاشر.. أول سداسية منذ 18 عامًا.. ورقم مميز للثنائى تريزيجيه ومصطفى محمد منتخب مصر
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جنى منتخب مصر العديد من المكاسب بعد الفوز على جيبوتي بسداسية، ومنها ما يتعلق بالمنتخب نفسه أو مدربه فيتوريا أو نجمه محمد صلاح، بعدما حقق منتخب مصر فوزًا عريضًا أمام جيبوتى بستة أهداف دون رد، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الخميس باستاد القاهرة، فى إطار منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، من المجموعة الأولى عن قارة أفريقيا.

اليوم السابع يستعرض أبرز مكاسب اللقاء كالتالي:

سداسية غائبة منذ 18 عامًا

حقق منتخب مصر أول فوز بسداسية فى تصفيات المونديال منذ 18 سنة، وذلك بالفوز على جيبوتي بستة أهداف دون رد في اللقاء الذي جمعهما اليومويعود آخر فوز لمصر فى تصفيات المونديال بستة أهداف إلى عام 2005، حينما فاز الفراعنة على السودان بسداسية مقابل هدف فى تصفيات كأس العالم نسخة 2006.

ويعتبر أكبر فوز لمصر فى تاريخ تصفيات كأس العالم هو الانتصار على ناميبيا بسباعية مقابل هدف عام 1996، وهى التصفيات التي خاضها الفراعنة لحساب نسخة 1998 بفرنسا.

 

أول سوبر هاتريك لـ محمد صلاح

احتفظ محمد صلاح، قائد منتخب مصر، بالكرة الخاصة بالمباراة التى جمعت الفراعنة مع جيبونى باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى عن قارة أفريقيا لتصفيات كأس العالم 2026، وذلك بعد تسجيله 4 أهدف فى مباراة واحدة بقميص منتخب مصر لأول مرة فى تاريخه.

 

رقم مميز لـ تريزيجيه ومصطفى محمد

بات مصطفى محمد وتريزيجيه ثاني أكثر اللاعبين تسجيلا بقميص منتخب مصر تحت قيادة روي فيتوريا برصيد 4 أهداف، بعد صلاح صاحب الـ 8 أهداف، ووقع الثنائي على هدف لكل منهما فى لقاء جيبوتي، بينما تكفل صلاح بتسجيل الأهداف الأربعة الأولى.

 

فيتوريا يصل للانتصار العاشر

خاض فيتوريا مع منتخب مصر 12 مباراة منها 7 تجارب ودية، 5 مباريات رسمية، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز فى 10 مباريات مقابل الهزيمة فى مباراة واحدة والتعادل في أخرى.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا على النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية، فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

كما فاز منتخب مصر مع فيتوريا على إثيوبيا 1-0 قبل الخسارة الوحيدة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3، وخلال الأجندة الدولية في أكتوبر الماضي نجح روي فيتوريا في تحقيق الفوز مع المنتخب علي زامبيا بنتيجة 1-0 ، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1، وفي تصفيات كأس العالم حقق منتخب مصر الفوز علي جيبوتي بنتيجة 6-0.

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا 29 هدفًا، ولم تتلق شباكه سوى 6 أهداف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة