مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نقدر جهود الرئيس السيسى لوقف التهجير القسرى لسكان غزة.. دور مصر مهم لإفشال مخطط خلق نكبة فلسطينية ثانية.. ويؤكد: مصر تنسق مع كل المنظمات الإنسانية والأممية لدخول المساعدات إلى غزة

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 08:25 م
مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: نقدر جهود الرئيس السيسى لوقف التهجير القسرى لسكان غزة.. دور مصر مهم لإفشال مخطط خلق نكبة فلسطينية ثانية.. ويؤكد: مصر تنسق مع كل المنظمات الإنسانية والأممية لدخول المساعدات إلى غزة مندوب فلسطين بالأمم المتحدة
كتب أحمد عبد الرحمن - محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مصر تقف إلى جانب القضية الفلسطينية وقفة عز وكرامة

نقترب من الوصول لحل لإيقاف العدوان والانتقال إلى أفق سياسي

نطالب بهدنة للسماح بالتفاوض لإطلاق سراح الأسرى من السجون الإسرائيلية

مصر تيسر دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

 

قال المندوب الفلسطينى لدى الأمم المتحدة رياض منصور، إننا نقدر جهود الأشقاء فى مصر بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصرى، متابعا: "تجمعنا علاقة أخوية قوية مع الشعب المصرى ونحن أخوة وأشقاء، والعلاقات لم تنفصل منذ بداية التاريخ".

وأضاف خلال لقاء خاص مع قناة "القاهرة الإخبارية": "نقدر دور مصر فى إفشال المخطط الإسرائيلى فى خلق نكبة ثانية للشعب الفلسطينى أو تدمير غزة أو تحويل ملايين الشعب الفلسطينى إلى لاجئين أو الدور الإنسانى العظيم لفتح مطار العريش الدولى لاستقبال المساعدات الإنسانية.

وتابع رياض منصور: "تصطف الشاحنات بكل مقومات الحياة من الماء والغذاء والدواء والوقود لتوفير مقومات الحياة، مصر تقف إلى جانب القضية الفلسطينية ونقدر لها الدور العظيم ونتعاون وبقوة كما فعلنا فى كل المجالات.. والتضامن العربى فى الشعب الفلسطينى وقفة عز وكرامة ونقدرها ونعمل بشكل موحد والشعب العربى مع فلسطين قلبا وقالبا وهكذا تصرف الأشقاء مع بعضهم".

وأكد المندوب الفلسطينى لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أن المجتمع الدولى مطالب التدخل لإيقاف جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطينى، متابعا: "نعمل مع الدول العربية والإسلامية لوقف العدوان على غزة".

وأشار إلى أنه نسعى إلى إدخال المساعدات إلى غزة بشكل أكبر كما نطالب بهدنة للسماح بالتفاوض لإطلاق سراح المحتجزين وهو الأمر الذى سيترك آثارا جانبية على الجميع"

وأوضح رياض منصور: "نقدر جهود الرئيس السيسى لوقف التهجير القسرى لسكان غزة، ومصر تسير دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة وسط تنسيق مع المنظمات الأممية لدخول المساعدات الإنسانية".

لم تتوقف الجهود المصرية، منذ اللحظات الأولى لاندلاع العمليات العسكرية الإسرائيلى على قطاع غزة، فى السابع من شهر أكتوبر الماضى، فى محاولة وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية والوقود لسكان القطاع المحاصر، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى وجه الجهات المعنية بسرعة التنسيق لاستقبال الأطفال حديثى الولادة من المدينة، كما تكثف الدولة المصرية تحركاتها واتصالاتها مع جميع الأطراف بهدف الإفراج عن الرهائن داخل قطاع غزة، وكذلك سرعة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وقد فرضت القاهرة، ضغوطها الدولية على كافة الأطراف، حيث كشفت مصادر لقناة "القاهرة الإخبارية"، فى نبأ عاجل، أن الجهود المصرية نجحت فى إعادة تدفق الشاحنات المحملة بالوقود إلى قطاع غزة.

وأكدت المصادر، اليوم الجمعة، أن الضغوط المصرية على كافة الأطراف نجحت فى زيادة حجم المساعدات المتدفقة إلى قطاع غزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة