5 أسباب وراء اعتلاء نيس عرش صدارة ترتيب الدورى الفرنسى

الخميس، 02 نوفمبر 2023 03:00 ص
5 أسباب وراء اعتلاء نيس عرش صدارة ترتيب الدورى الفرنسى نيس الفرنسى
كتب - أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم فريق نيس مستويات مميزة واستثنائية خلال منافسات الدورى الفرنسى هذا الموسم حتى الآن بتصدره جدول ترتيب البطولة بعد مرور 10 جولات من عمر المسابقة.
 
ويتربع نيس على عرش صدارة الدورى الفرنسى هذا الموسم حتى الآن برصيد 22 نقطة من 6 انتصارات و4 تعادلات، وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأى هزيمة فى المسابقة هذا الموسم، ويبتعد بنقطة واحدة عن باريس سان جيرمان ثانى الترتيب.
 
ونستعرض أسباب تصدر نيس لجدول ترتيب الدورى الفرنسى:

1 - تغيير المدرب

عيّن نادي نيس المدرب الإيطالي فرانشيسكو فاريولي مديراً فنياً للفريق بداية من موسم 2023-2024، وهو مدرب شاب له تجربتان في الدوري التركي مع فاتح كارامجومروك وألانيا سبور ويبلغ من العمر 34 عاماً إلا أنه يمتلك فكراً مميزاً خاصة على الصعيد الدفاعي.
 
وقبلها قام نيس بتوجيه الشكر لمدربه المؤقت ديدييه ديجارد الذي تولى تدريب الفريق منذ 9 يناير 2023 حتى نهاية الموسم الماضي بعد إقالة لوسان فافر لتراجع النتائج.

2 -  الصلابة الدفاعية

 

امتلك نيس صلابة دفاعية كبيرة هذا الموسم حتى الآن، فهو يمتلك أفضل خط دفاع في الدوريات الكبرى باستقبال 4 أهداف خلال أول 10 جولات من الدوري الفرنسي، وخرج بشباك نظيفة 7 مرات، ولم يستقبل أي هدف في آخر 5 جولات من البطولة.
 

3-  الصفقات الهجومية

 

قام نيس بثلاث صفقات هجومية قوية في صيف 2023، حيث ضم المهاجم النيجيري تيريم موفي من لوريان مقابل 22 مليون و500 ألف  يورو بعد استعارته الموسم الماضي، وضم جيريمي بوغا من أتلانتا مقابل 18 مليون يورو، وحصل على خدمات أليو بالدي من لوزان مقابل مليونين و500 ألف يورو، إلى جانب القيام بصفقة في خط الوسط باستعارة مورجان سانسون من أستون فيلا.
 
 
وساهم موفي في 5 أهداف في 10 مشاركات بالدوري الفرنسي هذا الموسم بالتسجيل 3 مرات وتقديم تمريرتين حاسمتين، كما ساهم بوغا في هدفين بالتسجيل مرة وصناعة هدف في 8 مشاركات.

4 - تسجيل الأهداف 

 

سجل فريق نيس 11 هدفا في أول عشر جولات من الدوري الفرنسي بمعدل يزيد عن هدف واحد كل مباراة وهو ليس سئ حيث يكفي هدف خطف النقاط الثلاث حال الحفاظ علي شباكه نظيفة.

5-  تراجع باريس سان جيرمان

 

تراجع حامل اللقب باريس سان جيرمان في الجولات الأولى من الدوري الفرنسي واكتفى بـ6 انتصارات مقابل 3 تعادلات وهزيمة خلال أول 10 جولات من البطولة، وهو ما فتح المجال لنيس لفرصة تصدر المسابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة