تليفزيون اليوم السابع يستعرض تفاصيل جديدة بشأن نقل جرحى غزة إلى مصر.. فيديو

الخميس، 02 نوفمبر 2023 06:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض تفاصيل جديدة بشأن نقل جرحى غزة إلى مصر.. فيديو جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، والتي استعرض خلالها مستجدات نقل الجرحى الفلسطينيين عبر معبر رفح لتلقى العلاج بالمستشفيات المصرية.

 

وفى هذا الصدد، قال محمد مرعى، الخبير بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، في تصريحات خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن مصر استعدت بإعلان الطوارئ من جانب وزارة الصحة وكل مؤسسات الدولة من أجل استقبال الجرحى من الأشقاء في فلسطين لعلاجهم في مصر منذ اليوم الأول في الأزمة الحالية.

وتابع في تصريحاته، أن عملية نقل الجرحى يتم بشكل منظم للغاية، ولا يتم بشكل عشوائى لتأمين مسار المرور والنقل حتى دخول المصابين، والتعامل مع الجرحى فورا فور وصولهم لمعبر رفح.

أما عن عبور مزدوجى الجنسية الموجودين في قطاع غزة، فأشار إلى أن عددهم7 آلاف مواطن من260 جنسية أجنبية، ومنذ أسبوعين ماضيين والإدارة الأمريكية تتواصل باستمرار مع الإدارة المصرية من أجل عبور مزدوجى الجنسية، ولكن الإدارة المصرية صمدت وأصرت على عبور المساعدات في البداية، مؤكدًا إنه لم يتم غلق معبر رفح على الإطلاق وما تقدمه مصر للقضية الفلسطينة حاليًا يقلل من حدة الصراع ومن حدة الكارثة الإنسانية التي تحدث في غزة حاليًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة