"اليوم السابع" فى جولة بمعارض السلع الغذائية المخفضة بالبحيرة..فتح 144 منفذا جديدا لبيع السلع بتخفيضات تصل لـ25%.. إقبال كبير من المواطنين لشراء احتياجاتهم..والدفع بـ22 سيارة متنقلة إلى الشوارع والميادين.. صور

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 11:29 ص
"اليوم السابع" فى جولة بمعارض السلع الغذائية المخفضة بالبحيرة..فتح 144 منفذا جديدا لبيع السلع بتخفيضات تصل لـ25%.. إقبال كبير من المواطنين لشراء احتياجاتهم..والدفع بـ22 سيارة متنقلة إلى الشوارع والميادين.. صور مبادرة تخفيض السلع لاساسية
البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شهدت محافظة البحيرة، جهودا مكثفة من قبل الأجهزة التنفيذية لافتتاح منافذ ومعارض جديدة للسلع الغذائية بالتزامن مع مبادرة رئيس الوزراء بتخفيض أسعار السلع الأساسية بنسبة تصل إلى 25% وذلك بكافة مدن ومراكز المحافظة.

وتستهدف مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية تخفيف الأعباء الملقاه على كاهل المواطنين خاصة محدودى الدخل والأكثر احتياجا.

ويبلغ عدد معارض السلع الغذائية المخفضة التى تم افتتاحها مؤخرا بمحافظة البحيرة 144 معرضا ومنفذا للسلع الغذائية منها 47 منفذا للوحدات المحلية، و25 منفذا تابعا للقوات المسلحة و13 منفذا تابعا لوزارة الداخلية و7 منافذ تابعة للغرفة التجارية و30 منفذا تابعا لوزارة التموين، إضافة إلى 22 منفذا متنقلا لبيع السلع الغذائية المخفضة بالشوارع والميادين.

"اليوم السابع"حاول الاقتراب من هذا المشهد لرصد تفاصيله المختلفة، والتعرف على جهود الدولة من أجل تخفيض أسعار المواد الغذائية .

وتوافد عدد كبير من أهالى البحيرة على معارض السلع المخفضة لشراء احتياجتهم التموينية المدعمة خاصة السكر والأرز والزيوت بأنواعها المختلفة .

وقال محمد ملوخية، مدير أحد منافذ السلع الغذائية بمدينة دمنهور بالبحيرة، إن أغلب محلات المواد الغذائية والسلاسل التجارية شاركت فى مبادرة معا ضد الغلاء التى أطلقها مؤخرا رئيس الوزراء من أجل تخفيض السلع الغذائية الأساسية مثل السكر والأرز ومنتجات الألبان، مضيفا أن مبادرة الدولة تخفيض الاسعار أثر بشكل إيجابى على السلع الغذاىية فى الأسواق وتحقيق التوازن فى أسعار المواد الغذائية لكافة المواطنين.

فيما أعربت مديحة عثمان-موظفة- عن شكرها لتنفيذ مبادرة تخفيض الأسعار للمواد الغذائية، والتى ساهمت بشكل كبير فى رفع الأعباء عن المواطنين محدودى الدخل، مطالبة الجهات الرقابية بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمتاجر لمواجهة الاحتكار وبيع السلع الغذائية بأكثر من سعرها الحقيقى، وكذلك عدم الاعلان عن الأسعار وفقا للقانون .

وقال أشرف عبدالله من أهالى مدينة إيتاى البارود بالبحيرة، إن مبادرة ضد الغلاء من أهم المبادرات الخدمية التى تمس حياة المواطنين بشكل مباشر، مضيفا أن الأزمة لا تتمثل فى تخفيض أسعار السلع الغذائية من عدمه، ولكن المشكلة تكمن فى عدم طرح كميات إضافية من المنتجات الغذائية المخفضة داخل المنافذ تتناسب مع حجم الطلب عليها مما يجبر الأهالى على شراء احتياجتهم  الأساسية من الأسواق بأسعار مرتفعة .

 

من جانبها، أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، تكثيف الجهود لافتتاح منافذ ومعارض جديدة للسلع الغذائية المخفضة، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتطبيق مبادرة رئيس الوزراء بتخفيض أسعار السلع الغذائية الأساسية.

وأضافت أنه تم توجيه الأجهزة  التموينية بالمحافظة من تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومعارض السلع الغذائية للوقوف على  مدى تخفيض الاسعار و جودة المنتجات المعروضة ، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

يذكر أن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، يرافقه الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، قد افتتحا منفذ بيع السلع الأساسية بأسعار مخفضة في مدينة إيتاي البارود.

وتفقد وزير التنمية المحلية ونائب محافظ البحيرة المعروضات للتأكيد من وجود تخفيضات حقيقية على جميع السلع المعروضة، بالاضافة إلى جودة تلك المنتجات، كما استمع وزير التنمية المحلية إلى عرض كامل حول أسعار جميع المنتجات والسلع والخضراوات واللحوم الموجودة بالمعرض مثل " الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، والأرز" والتي تم تخفيض أسعارها جميعاً.

وقامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بحملات مرورية مكثفة على الأسواق ومنافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية الأساسية واللحوم البلدية للتأكد من الالتزام بالأسعار المخفضة ووضع لافتات علي السلع المعروضة، وذلك ضمن جهود المحافظة لمحاربة الغلاء .

كما شنت مديرية التموين بالبحيرة بقيادة المحاسب مجدى الخضر، وكيل وزارة التموين بالبحيرة وإشراف سميرالبلكيمى مديرالرقابة بمديرية التموين حملات رقابية على الأسواق ومعارض السلع الغذائية للوقوف على مدى جودة المنتجات.

أسعار الزيت فى منافذ البيع
أسعار الزيت فى منافذ البيع

 

اسعار السلع المخفضة
اسعار السلع المخفضة

 

اسعار السلع
اسعار السلع

 

جانب من السلع الغذائية بالمنافذ
جانب من السلع الغذائية بالمنافذ

 

جانب من السلع المعروضة
جانب من السلع المعروضة

 

جانب من المعروض بالمنافذ
جانب من المعروض بالمنافذ

 

سعر السكر فى المنافذ
سعر السكر فى المنافذ

 

سلع غذائية بأسعار مخفضة
سلع غذائية بأسعار مخفضة

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة