حياة كريمة فى البلد.. مياه الشرب بالغربية: الانتهاء من توصيل شبكات الصرف الصحى بـ38 قرية فى مركز زفتى.. رئيس الشركة: تركيب وصلات منزلية وشبكات مياه لـ54 قرية.. ويؤكد: تأهيل محطتين و19 بئرا ارتوازية.. صور

الأربعاء، 22 نوفمبر 2023 09:00 م
حياة كريمة فى البلد.. مياه الشرب بالغربية: الانتهاء من توصيل شبكات الصرف الصحى بـ38 قرية فى مركز زفتى.. رئيس الشركة: تركيب وصلات منزلية وشبكات مياه لـ54 قرية.. ويؤكد: تأهيل محطتين و19 بئرا ارتوازية.. صور مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، تنفيذ مشروعات قومية ضخمة منذ إطلاق المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتي يتم تنفيذها بـ54 قرية بقرى مركز زفتى، وشهدت القرى تنفيذ مشروعات فى البنية التحتية فى المرافق المختلفة من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات، وتحولت الحياة بالقري للأفضل بعد تنفيذ أغلب هذه المشروعات واستفادة سكان هذه القرى بهذه الإنجازات التي تحققت وكان لها الآثر الإيجابي.

من جانبه، كشف الدكتور مهندس حمدي شطا رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية والعضو المنتدب، عن حجم المشروعات الخاصة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي والتي تُنفذ بقرى مركز زفتى.

وأكد أنه تم الانتهاء من شبكات الصرف الصحي بـ38 قرية، وإعادة تأهيل محطتي رفع صرف صحي بقريتين من قرى المركز، والانتهاء من تركيب الوصلات المنزلية بـ54 قرية، وتركيب شبكات مياه الشرب بـ 54 قرية، كما تم الانتهاء من تأهيل محطتي مياه شرب والانتهاء من 19 بئر مياه ارتوازية، و 4محطات حديد ومنجنيز.

وأضاف "شطا"، أنه تم الانتهاء من مد وتدعيم شبكات الصرف الصحي بـ38 قرية منها  27 قرية مد وتدعيم، و3 قرى تعاون دولى، و8 قرى مخدوم سابقا، موضحا أن قرى حياة كريمة شهدت تنفيذ 25 مشروعا لمحطات مياه الشرب منها 4محطات حديد ومنجنيز، تم الانتهاء من محطة فرسيس بنسبة 100% من الأعمال الإنشائية والمدنية، وبلغت النسبة الكلية 96%، ودخلت فى مرحلة التجارب،  الانتهاء من 100% من الاعمال المدنية والإنشائية بمحطة سندبسط و93% من النسبة الكلية، وجاري استكمال أعمال التركيبا، والانتهاء من 100% الانشائية والمدنية من محطة ميت الرخا و82% من الأعمال الكلية بمحطة شرشابة، ويتبقي التوريدات الكهربائية للمحطتين.

وتابع" شطا" أن هناك 28 محطة رفع صرف صحي موجودة بالخدمة، وتنفيذ 20 محطة رفع ضمن مشروعات حياة كريمة، منها 7محطات رفع تم الاستفادة منها بالكامل وتم ربطها على محطات المعالجة ودخولها الخدمة وهي محطة رفع شبرا ملس، محطة رفع ميت النور، محطة رفع ششتا، محطة رفع كفر ششتا، محطة رفع كفر شاهين، محطة رفع كفر نواي، محطة رفع سندبسط، ومحطة رفع جاري استلامها، و5محطات رفع يتم الصرف السلبي عن طريق محطات الرفع، وهي محطات رفع حنون، محطة رفع كفر الجزيرة، محطة رفع كفر السنادية، محطة رفع سنبو الرئيسية، محطة رفع سنبو الفرعية و3 محطات رفع لم يتم الانتهاء منها ويتم الصرف سلبي عن طريق شبكة الانحدار، و4محطات لم يتم الانتهاء منها وهي محطات رفع عزبة الست جولفدان، محطة رفع دمنهور الرئيسية، محطة رفع دمنهور الفرعية، محطة رفع مدخل تفهنا العزب، محطة رفع كفر اسماعيل، محطة رفع كفر سنبو، محطة رفع كفر غازي، محطة رفع مدخل كفر ميت الحارون.

من جانبه، قال المهندس محمد أشرف مدير عام إدارة العلاقات العامة بالشركة، أن الشركة تنفيذ العديد من حملات التوعية على مستوى المحافظة، من خلال الندوات بالمدارس والقوافل المائية، ومن خلال الخطب فى المساجد بالتنسيق مع الأوقاف بهدف توعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

وأوضح أن الخط الساخن 125 يستقبل شكاوى المواطنين الخاصة بانقطاع أو أخطار المياه على مدار اليوم، ويتم التوجيه الفوري والسريع لأماكن الأعطال والتعامل الفوري معها.

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية (1)
مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية

 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية (2)
خزان مشروع مياه الشرب

 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية (3)
حياة كريمة بالغربية

 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية (4)
مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية

 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية (5)
محطة مياه الشرب

 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية (6)
غرفة محولات المحطة

 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية (7)
مولد كهرباء للطوارئ

 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية (8)
وحدة المعالجة

 

مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية (9)
مشروعات الصرف الصحى بالغربية 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة