التليفزيون هذا المساء.. تعرف على الخطة الصحية لتأمين فترة الانتخابات الرئاسية

الجمعة، 24 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تعرف على الخطة الصحية لتأمين فترة الانتخابات الرئاسية حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تعرف على الخطة الصحية لتأمين فترة الانتخابات الرئاسية 2024

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم أحمد العدل، استعرض خلالها الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان خطة تأمين صحية لانتخابات رئاسة الجمهورية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الخطة تستهدف تأمين الخدمات الطبية فى اللجان الانتخابية وكذلك المتسشفيات الواقعة فى دائرة اللجان وكذلك المستشفيات بشكل عام مشيرا إلى أن كافة الخدمات الطبية تقدم مجانا.

وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تعاون كبير بين القطاعات المختلفة بالوزارة للاستعداد لوضع خطة التأمين الطبى لتأمين المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات , وأضاف أنه تم الاستقرار على أعضاء غرفة عمليات الوزارة المكلفة بتوفير الاحتياجات الصحية لأصحاب الحالات الحرجة.

وأوضح أنه جارٍ التواصل مع وكلاء الوزارة بالمحافظات للاطمئنان على المخزون الاستراتيجى للأدوية ومدى سلامة وصلاحية السيارات الخاصة بالإسعاف لأداء المهام التأمينية أثناء الانتخابات، متابعًا: "جارٍ فحص كافة الإمكانات الطبية لمخازن التموين الطبى بالمحافظات.

 

أسامة قابيل: الغنى ليس دليل رضا الله.. وحب المال ليس حراما

قال الدكتور أسامة قابيل، من علماء وزارة الأوقاف، إن فلسفة وجود الإنسان فى الحياة إنه فقير إلي الله سبحانه وتعالى، وكل إنسان يدخل فى دائرة الذل إلي الله، مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاءُ إِلَى اللَّهِ ۖ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ".

وتابع العالم بوزارة الأوقاف، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الخميس: "فطرة الانسان مرتبطة بعدة أمور منها البقاء وحب المال وهذا ليس حراما، لأنه المقوم الحقيقي فى الحياةوحب الحياة، حب نظبة المال تكون كويسة، وكذلك الغني ليس دليل على رضا الله عن العبد"، لافتا إلى أن سبحانه وتعالي قال: "وتحبون المال حبا جما".

ولفت إلي أن الإنسان لو يريد أن يغنيه الله، عليه أولا التخلص من الرسائل الابليسية، وهى التى تتوعد الإنسان بالفقر، حيث يقوم الشيطان بالوسوسة إلى الإنسان ويجعل حياته سلبية، وهو ما جاء فى قوله (الشيطان يعدكم الفقر)، ولهذا كان سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان يستعيذ بالله من الفقر والكفر.

وأضاف أن من يريد أن يصيح غنيا عليه الدخول من باب العلم، ويتعلم ما يفيد الإنسانية.

 

التحالف الوطنى للعمل الأهلى: شباب مصر "قد المواقف" وبيبدعوا من بداية أزمة غزة

قالت الدكتورة نهى طلعت أمين سر التحالف الوطنى للعمل الأهلى إن هناك محبة خاصة من المصرية لإخوانهم في فلسطين وهذه هي قضيتنا الأولى، ومن بداية الازمة كانت لدينا حالة وجاهزين لتقديم المساعدة والعون لأهالينا هناك.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم مع الإعلامى مصطفى شردى: المساعدات انتقلت من المحافظات وحتى وصولها إلى سيناء بجهد مشرف من شباب المتطوعين، وهذا جدير بأن نقول إن الشباب المصرى قد المواقف وبيبدعوا من وقت الأزمة وحتى الآن وكل يوم في جديد.

 

وتابعت: كل يوم الشباب بتعمل مبادرات وفى ناس بتساهم بسكر ومكرونة ومن كل الطبقات، ونحن جاهزون لتوصيل المساعدات والمساهمات تأتى من كافة الطبقات ولدينا مخزون كبير ولا نرسل مساعدات بدون فهم أو دراسة وللأسف نرسل مياه شرب منذ أكثر من 3 أسابيع، ودخلنا أيضا على فصل الشتاء وستكون هناك حاجة للأغطية والبطاطين، وهناك دراسات لتكون المساعدات متكاملة، وهناك فرق كاملة تقوم بدراسة الاحتياجات مع المنظمات الاغاثية الموجودة والأنروا، والمتطوعين يقفون في المعبر ومع التريلات وفى التعبئة والتغليف وهناك سائقى تريلات كانوا متطوعين وبعضهم تنازل عن أجره.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة