الجارديان تتوقع فوز رواية "أغنية النبى" بالبوكر الدولية بسبب الصراعات الدولية

السبت، 25 نوفمبر 2023 04:00 م
الجارديان تتوقع فوز رواية "أغنية النبى" بالبوكر الدولية بسبب الصراعات الدولية  رواية أغنية النبى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن أعلنت جائزة البوكر للرواية العالمية، عن الروايات التى وصلت إلى القائمة القصيرة، فى دورتها لعام 2023، تبين أن أصحاب الروايات الستة، لم يصل أحد منهم من قبل إلى هذه القائمة، باستثناء كاتب واحد فقط، وقد اختارات صحفية الجارديان البريطانية، ثلاث مؤلفون من أصل ستة، عليهما مراهنات قوية بالفوز بجائزة البوكر الدولية وهمم "بول - بول هاردينج، وبول لينش، وبول موراي"، ويأتي بول لينش في مقدمة الفوز. 
 
رواية-أغنية-النبي-للكاتب-بول-لينش
رواية أغنية النبى
 
رواية "أغنية النبى" لـ بول لينش تواجه الأم خيارًا رهيبًا، لمجتمع على حافة الهاوية، في أمسية مظلمة في دبلن، تجيب إيليش ستاك، العالمة والأم لأربعة أطفال، على باب منزلها الأمامي لتجد الشرطة على عتبة بابها، وحينما تفتح الباب تجد ضابطان من الشرطة السرية في أيرلندا يردان التحدث مع زوجها.
 
وأوضحت صحفية الجارديان، أن رواية اغنية النبى، تتواكب مع الصراعات العالمية الأخيرة، أصبحت مثل هذه الروايات مألوفة للغاية في المشهد الإخباري اليوم، على هذا النحو، تبدو أغنية النبي لينش ذات صلة جدًا هذا العام وهي مفضلة بشكل مبرر.
 
جدير بالذكر، بول لينش هو روائي أيرلندي مشهور عالميًا، نشر خمس روايات، وفاز بالعديد من الجوائز، قبل روايته "أغنية النبى" المرشحة للفوز بجائزة البوكر العالمية 2023، كتب بول لينش أربع روايات: "ما وراء البحر"، "نعمة"، "الثلج الأسود"، و"سماء حمراء في الصباح". فازت روايته الثالثة، غريس، بجائزة أفضل رواية أيرلندية لعام 2018 من مجموعة كيري وجائزة سفراء الفرانكوفونية الأيرلندية الأدبية لعام 2020. فازت روايته الثانية "الثلج الأسود" بجائزة الكتب الفرنسية Prix Libr'à Nous لأفضل رواية أجنبية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة