يحيي راشد لـ"الشاهد": عملنا على استعادة الصورة الذهنية لمصر الآمنة فى الغرب

السبت، 25 نوفمبر 2023 12:37 ص
يحيي راشد لـ"الشاهد": عملنا على استعادة الصورة الذهنية لمصر الآمنة فى الغرب يحيي راشد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يحيي راشد وزير السياحة السابق، أن التحدي الأكبر بعد توليه حقيبة الوزارة هو كيفية استعادة النشاط السياحي بعد سقوط الطائرة الروسية.
 
وقال خلال لقائه الخاص ببرنامج "الشاهد" مع الإعلامي محمد الباز المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "عملنا علي استعادة صورة مصر الذهنية في فكر الغرب علي أنها دولة آمنة ومستقرة".
 
وأضاف: "الأهم من ذلك كله هو العمل علي استعادة الصورة الذهنية لمصر في فكر المجتمع الغربي، كدولة أمنة ومستقرة، والعديد من هذه الأفكار، ويحضرني مراحل كثيرة كان الانسان يعتقد فقها أنها صعبة، ولكن الصعوبات التي تواجه المستويات المختلفة من القيادات تنظر للأمور بسهولة، والجميع كان قادر علي التأقلم مع الموضوع وبالعكس استطاعوا أحداث تغيير فعلي في الصورة الذهنية لمصر".
 
كشف يحيي راشد وزير السياحة السابق، عن التكليف الرئاسي له بعد توليه حقيبة السياحة.
 
وقال: "كان لدينا 3 ملايين عامل في القطاع السياحي وكنا نعمل علي حل مشاكلهم".
 
وأضاف أنه في البداية كانت مهمتنا الأساسية هي توفير خطوط نقل مباشرة ومستدامة للسائح، مؤكدًا علي تكثيف الجهود لدخول الأسواق الجديدة التي نحتاجها وذات الاهتمام لنا.
 
وتابع: "عملنا علي الدفع بآليات تزيد من قدوم السياحة الوافدة من الدول ذات الكثافة المنخفضة من السياح الأجانب، وكنا نعمل في اتجاهات مختلفة.. والجميع كان يعمل من أجل مصر".
 
وأكمل: "في هذه اللحظة وفي هذه الظروف كان استعادة صورة مصر الذهنية أهم شئ، لأنه كان هناك 3 مليون مواطن يعمل في قطاع السياحة، وكان لابد لهذه الأشخاص أن تجد مصادر للرزق، وفيرة، ولابد أن تعمل علي توفير مناخ لقدوم السياح لمصر، فكيف سيأتي السياح بدون حركة طيرات مستدامة، وتوفير خطوط مباشرة للسياح، وكان هذا اهتمام أولي وأساسي، وكنا نبذل قصاري جهدنا، وكنا نبسط الاجراءات ونيسرها للقدوم لمصر، وكذلك العمل علي استدامة واستمرار هذه الحركة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة