خالد الصاوي.. حب الحواديت وكره الحضانة بسبب التضييق على حريته.. فيديو

الأحد، 26 نوفمبر 2023 02:00 ص
خالد الصاوي.. حب الحواديت وكره الحضانة بسبب التضييق على حريته.. فيديو خالد الصاوى
فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل النجم خالد الصاوي بعيد ميلاده الـ60، خلال الساعات القليلة الماضية ، وسط اهتمام واحتفاء سواء من داخل الوسط الفني أو خارجه من كافة معجبيه، ممن تعلقوا بأدواره التي قدمها خلال مشواره الفني، فكانت ملامح شخصيته اثناء فترة الطفولة، اكتسب حب الحكايات والتاريخ منذ أن كان طفلاً عن طريق الاستمتاع إلى، جدته أم والده من المنيا، وجدته أم والدته من الضاهر، وأم عبده التي كانت تتواجد معهم بالمنزل وهي من الإسكندرية.

وقدم تليفزيون اليوم السابع تقريرا حول الفنان استعرض أهم محطاته ، حيث تعرض لحياته منذ الطفولة ، وروى خالد الصاوي أنه كره الحضانة منذ اليوم الأول له بها، وذلك لأنهم حاولوا التضييق على حريته وشقاوته التي كان يتمتع بانطلاقها في جريه وراء زملائه واللعب بأريحية،  في الصف الرابع الابتدائي تعرض لعقوبة الفصل أسبوعا من المدرسة، بعدما اكتشفت مدرسة اللغة الفرنسية سرحانه في أمور أخرى بعيدة عن الحصة حيث كان منشغل في الكتابة ولا يركز فيما تقوله لتحوله إلى الناظرة، التي ركزت في السطور لتجده يكتب قصة، وحين أتت والدته أكدت لها الناظرة أنها اتخذت القرار بعدما وجدته يكتب كلمات من عينة كباريه في السطور.

اسمه الحقيقي.. خالد جمال عبدالرحمن علي الصاوي، ويبلغ من العمر 60 عاما، حاصل على ليسانس الحقوق عام 1985 من جامعة القاهرة ثم بكالوريوس الإخراج السينمائي من أكاديمية الفنون، عمل في بداية حياته كمحام لفترة ووظيفته الحكومية الأساسية هي مخرج في التلفزيون المصري، تزوج في نهاية الأربعينات من عمره وزوجته هي مي كُريّم وهي حفيدة الزعيم محمد كُريّم قائد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسي.

واستعرض التقرير عدد من أعماله السينمائية ومن أهمها ، فيلم ظرف طارق، الباشا تلميذ، أبو على، غاوى حب، عمارة يعقوبيان، العيال هربت، الجزيرة، كده رضا، الحرامي والعبيط، الجزيرة 2، الفيل الأزرق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة