مجمع اللغة العربية يقدم دورات تدريبية للجمهور لأول مرة فى تاريخه

الخميس، 30 نوفمبر 2023 12:00 م
مجمع اللغة العربية يقدم دورات تدريبية للجمهور لأول مرة فى تاريخه الدكتور عبد الوهاب عبد الحافظ
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق مجمع اللغة العربية برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الوهاب عبد الحافظ رئيس المجمع دورات تدريبية للجمهور على اختلاف تخصصاتهم العلمية، يضطلع بتقديمهما باحثو الكادر الجامعي بالمجمع، ويتولى أ.د.محمد العبد عضو المجمع الإشراف على هذه الدورات، من حيث وضع المنهج والمحتوى العلمي، والفئة المستهدفة لكل مستوى، وعدد الساعات، وطريقة اجتياز كل دورة

ويأتي حرص المجمع على تقديم هذه الدورات التدريبية للجمهور من العرب وغيرهم؛ نظرًا للمكانة العلمية والتاريخية التي يحظى بها المجمع في الأوساط المختلفة، بوصفه إحدى أعرق الهيئات العلمية التي تحمل مسؤولية الحفاظ على اللغة العربية، وتحقيقًا لأحد أهم أغراضه التي أُنشئ من أجلها، ورغبة في مد جسور التعاون مع المجتمع بكافة أطيافه.

جدير بالذكر أن المجمع قد تلقى كثيرًا من المطالبات من الجهات والأفراد الذين تدخل اللغة العربية في صميم عملهم، كالصحافة، والإعلام، والمحاماة، والقضاء، والمنصات الحاسوبية وغيرهاالتي طالبت المجمع بفتح أبوابه ومنصاته الشبكية للحصول على دورات تدريبية في مجالات علمية متنوعة.

وقد وافق مكتب المجمع على البدء بدورتي (مهارات التصحيح اللغوي)، و(مهارات التحدث والكتابة)، وأقر الخطة المقدَّمة من أ.د.محمد العبد وفريقه البحثي التي تضمنت الفئة المستهدفة، والبرنامج المقترح للتدريس في كل دورة، والمدة الزمنية، وكيفية اجتياز المتدرب البرنامج التدريبي، على أن يُمنح المتدرب –بعد اجتيازه معيار التقييم- شهادة من المجمع تفيد ذلك، كما أقر مكتب المجمع أن تتُاح هاتان الدورتان عبر وسيلتي الحضور الفعلي، والوسائط الرقمية، وأن تكون القيمة المالية التي يقوم بسدادها المتدرب مبلغًا رمزيًّا.

وقد أعدَّ فريق عمل الدورتين استبيانًا للتسجيل في هاتين الدورتين، تضمَّن خانات لتسجيل: الاسم، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف، ودولة الإقامة، والبريد الإلكتروني، والمؤهل الدراسي، والدورة التي يرغب التسجيل فيها، وكيفية الحضور: حضوري، أو: عن بعد. وسيُتاح رابط التسجيل من خلال صفحة مجمع اللغة العربية على الفيس بوك.

ويتطلع مجمع اللغة العربية –تدريجيًّا- إلى إقامة دورات تدريبية أخرى، تشمل: تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ونسخ المخطوطات وتحقيق التراث، والصناعة المعجمية وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة