بعد نجاح تجربة الممشى السياحى.. العمل متواصل فى مشروع إنشاء المرسى النهرى شرق النيل ببنى سويف.. مناطق خضراء ولاند سكيب على مساحة 6 أفدنة.. والمحافظ: المشروع يوفر فرص عمل وينعش سياحة البواخر النيلية.. صور

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 08:30 م
بعد نجاح تجربة الممشى السياحى.. العمل متواصل فى مشروع إنشاء المرسى النهرى شرق النيل ببنى سويف.. مناطق خضراء ولاند سكيب على مساحة 6 أفدنة.. والمحافظ: المشروع يوفر فرص عمل وينعش سياحة البواخر النيلية.. صور المرسى النهرى شرق النبل
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



 

لاقى الممشى السياحى بمدينة بنى سويف ، استحسان أهالى المحافظة الذين وجدوا منه متنفساً للمحافظة على نهر النيل ، ومكانا لقضاء الإجازة الأسبوعية، الأمر الذى دفع الحكومة، فى البدء بإنشاء مشروع المرسى التهري، على الجانب الشرقي للنيل بمدينة بني سويف، على مساحة 230 متراً .


ويعد المرسى النهرى بالجانب الشرقى لنهر النيل بمدينة بنى سويف ،قبلة سياحة البواخر النيلية بمحافظة بنى سويف، ، والتى انتعشت فى الفترة الأخيرة ، وخاصة فى ظل توافد العديد من السياح من الجنسيات المختلفة، على الممشى السياحى فى الجانب الغربى، عبر البواخر النيلية.

الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أكد لـ" اليوم السابع" أن بنى سويف أصبحت من النقاط الأساسية للرحلات النيلية ، عبر البواخر القادمة والمتجهة إلى أسوان، مشيرا إلى أنه يتم تنظيم برامج للافواج السياحية، التى ترسوا بها البواخر فى الممشى السياحي ببنى سويف.

وأضاف الدكتور محمد هانى غنيم، أنه مع النجاح الكبير للممشى السياحى، يجرى العمل فى مشروع إنشاء المرسى النهرى، الذى سيوفر فرص عمل كبيرة لأبناء المحافظة ، بالإضافة إلى أنه سيكون له عائد اقتصادي على المحافظة

وتابع، أنه يجرى العمل فى المشروع الذى يتم تنفيذ على مساحة 230 متر كمرسى نهرى للسفن، مشيرا إلى أن العمل متواصل من أجل سرعة الانتهاء من المشروع.

وأكد الدكتور محمد هانى غنيم، أن المشروع يتضمن، انشاء ممشى على الجانب الشرقى من النيل، يضم مناطق خضراء ولاند سكيب على مساحة 6 أفدنة، بالإضافة إلى إنشاء العديد من المطاعم والخدمات المتكاملة على غرار الممشى الغربى للنيل .

 

أعمال الإنشاء
أعمال الإنشاء

 

المرسى  النهرى شرق النبل
المرسى النهرى شرق النبل

 

تمهيد الطرق للمشى
تمهيد الطرق للمشى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة