علمية كورونا تكشف مصير الفيروس فى شتاء 2024.. حسام حسنى: لن يكون هناك موجات جديدة واللقاحات رفعت المناعة فى مواجهة كوفيد.. ويؤكد: الوفيات صفر حتى الآن والإصابات ضعيفة.. ورفع الاستعداد فى 32 مستشفى بالجمهورية

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 07:00 ص
علمية كورونا تكشف مصير الفيروس فى شتاء 2024.. حسام حسنى: لن يكون هناك موجات جديدة واللقاحات رفعت المناعة فى مواجهة كوفيد.. ويؤكد: الوفيات صفر حتى الآن والإصابات ضعيفة.. ورفع الاستعداد فى 32 مستشفى بالجمهورية الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن لم يعد هناك أى موجات جديدة لكورونا وذلك بفضل المناعة الكبرى التى حصل عليها المجتمع بشكل تراكمى مشيرا إلي أن اللقاحات التى وفرتها الدولة كان لها مردود كبير في منع الإصابة والحماية من المضاعفات .

 
وأوضح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنه العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لليوم السابع أن معدلات الإصابة بكورونا التى تقوم برصدها الوزارة منخفضة للغاية ووصلت معدلات الوفيات إلي صفر مشيرا إلي أن البرتوكول العلاجى المعمول به حاليا فى نسخته السابعة قادر على مواجهة الاعراض وعدم الدخول في مضاعفات .
 
 
وأشار رئيس اللجنه العليا لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إن هناك كوكتيل من الفيروسات التنفسية منتشر ويزداد في فصل الشتاء مشيرا إلي أن هناك تشابة في الأعراض ولابد من تشخيص دقيق من جانب الأطباء.
 
وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان إنه يمكن الاستفسار عن الأمصال واللقاحات من خلال الخط الساخن 105، حيث يقدم كل الاستفسارات للحصول على اللقاحات.
 
وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أن الخط الساخن 105 يعمل على مدار الساعة لتقديم كافة الاستفسارات والدعم اللازم للمواطنين حرصا على صحتهم وأوضح أن مراكز اللقاحات الخاصة بالمصل واللقاح منتشرة في 27 محافظة وتقدم خدماتها  للمواطنين بشكل منظم.
وتابع: "قد ينظر للإنفلونزا على أنها من الأمراض البسيطة والتي غالبا لا تحتاج لتدخلات طبية ولكن هناك حالات تزيد معها حدة الإصابة وشدتها، وقد يضطر المريض معها إلى دخول المستشفى، حيث إن مخاطرها في هذه الظروف تهدد حياته.
 
 
وقال الدكتور وجدى أمين مدير عام الإدارة المركزية للشؤن الصدرية بوزارة الصحة، إنه تم رفع درجة الاستعداد فى 32 مستشفى صدر على مستوى الجمهورية، وأشار إلى أن المخزون الاستراتيجى آمن والمستشفيات متوفر بها الأدوية وتصرف للمريض فى العيادات الخارجية بالمجان.
وأضاف أنه يتم تخصيص وحدات للترصد فى المستشفيات وذلك للكشف عن إصابات الأنفلونزا الموسمية والتحورات الفيروسية المختلفة أو ما يستجد من فيروسات تنفسية.
 
 
وأشار الدكتور وجدى أمين مدير عام الإدارة المركزية للشؤن الصدرية بوزارة الصحة إلى امتلاك الوزارة منظومة ترصد وبائية قوية للأمراض المعدية فى 27 منشأة، وأكد أن الفيروس المخلوى التنفسى مرض ليس خطيرا ولكن نسب انتشاره عالية، وفترة حضانة الفيروس من 4 إلى 6 أيام وفترة التعافى تستغرق من أسبوع إلى أسبوعي.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة