5 مشاهد تجسد مشاركة المصريين بالخارج فى الماراثون الرئاسى.. الاحتشاد أمام مقار الاقتراع رغم برودة الطقس وتصدر المرأة الصفوف الأمامية ومبادرات لتوفير وسائل انتقال بالمسافات البعيدة.. ونواب: انعكاس للوعى السياسى

السبت، 02 ديسمبر 2023 03:00 م
5 مشاهد تجسد مشاركة المصريين بالخارج فى الماراثون الرئاسى.. الاحتشاد أمام مقار الاقتراع رغم برودة الطقس وتصدر المرأة الصفوف الأمامية ومبادرات لتوفير وسائل انتقال بالمسافات البعيدة.. ونواب: انعكاس للوعى السياسى تصويت المصريين في الخارج
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص المصريون بالخارج على المشاركة بقوة فى عملية التصويت للانتخابات الرئاسية 2024، وتجسد ذلك فى عدد من المشاهد الوطنية المهمة التى بعثت برسالة واضحة أمام العالم فى اصطفافهم بمختلف فئاتهم خلف الدولة.

291032-أبناء-الجالية-المصرية-فى-النمسا
أبناء الجالية المصرية فى النمسا رغم البرد

فإنه على الرغم من الطقس السيئ، فلقد كان هناك إقبال كثيف على التصويت بالانتخابات الرئاسية من قبل الناخبين، رافعين علم مصر ومرددين هتافات بـ"تحيا مصر"، كما أطلق البعض مبادرات فردية لتوفير وسائل انتقال جماعية تصل إلى مقر الاقتراع، وذلك بالرغم من المسافات الكبيرة التى تفصل المدن والمقاطعات عن بعضها فى عدد من الدول.

202312010339433943
مشاركة كثيفة للجالية المصرية رغم الطقس السيئ

 

وحرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم من مختلف الأعمار، لتنشئتهم على المشاركة السياسية، وغرس روح الوطنية والانتماء فى نفوس الصغار، مرددين عبارات دعم للدولة المصرية ومؤسساتها، وأكدوا ضرورة استكمال مسيرة التنمية والاستقرار.

 

كما جاءت المرأة المصرية والشباب فى صدارة الصفوف الأمامية للمشاركة بالانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستورى، فكانت المرأة أول الحاضرين فى الطوابير أمام السفارات المصرية لتدلى بصوتها فى الانتخابات الرئاسية لعام 2024، بالإضافة لمشاركة كبار السن وذوى القدرات الخاصة الذين يحرصون على المشاركة فى الاستحقاق الانتخابي بالإدلاء بأصواتهم.

 
 
 
1189086-مشاركة-المرأة-المصرية
مشاركة كبيرة للمرأة 
202312010832283228
توفير وسائل انتقال جماعية للمسافات البعيدة 

واتسمت العملية الانتخابية انتظام سيرها وسلاسة إجراءاتها مع بعثاتها بالخارج وذلك فى إطار تسهيل عملية التصويت للمواطنين المصريين بالخارج، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات

 

3ae72832-0a61-4250-8b1c-70b45b2b17cc
المصريون بالخارج يصطبحون ابنائهم لمقار الاقتراع

 

336180-ناخبات-مصريات-فى-الكويت
حرص "ذوو الهمم" على المشاركة 

ومن جانبه أكد النائب خالد طنطاوى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب أن مشاركة المصريين بالخارج وبمختلف دول العالم فى الانتخابات الرئاسية واليوم الثانى على التوالى جاءت بصورة كبيرة ومشرفة.

 

وقال "طنطاوى" إن حجم الانجازات التى قدمها الرئيس عبد الفتاح السيسى طيلة السنوات الماضية يؤكد أنه زعيم بحق وانه لا يزال يسعى للانطلاق بالوطن إلى آفاق اكبر مشيدًا بآلاف المشروعات التى تم انجازها والتنمية الشاملة فى مختلف القطاعات الزراعية والصناعية والسياحية والبنية التحتية والمدن الجديدة وغيرها

 

واعتبر النائب خالد طنطاوى أن تأييد ودعم المصريين بالخارج للرئيس السيسى فى هذه الانتخابات بمثابة دليل قاطع على رد الجميل للرئيس السيسى الذى سخر جميع امكانيات الدولة لتحقيق جميع مطالب المصريين بالخارج، مثمنًا حرص المصريين بالخارج فى المشاركة فى الانتخابات الرئاسية أعمالا لحقهم القانونى والدستورى خاصة وأن مشاركتهم علامة مهمة فى تأكيد أصالة الشعب المصرى وتمسكه برسم مستقبل وطنه والتصدى لمخططات الفوضى.

 

بينما أعرب الدكتور محمد سليم، وكيل لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من المصريين بالخارج وذلك لليوم الثانى على التوالى، موجهًا التحية والتقدير لجميع سفراء مصر والبعثات الدبلوماسية بالقنصليات والسفارات ومقار الانتخابات المعلنة للمصريين بكل دول العالم على جهودهم الناجحة فى تقديم جميع التيسيرات للمصريين بالخارج على اتخاذ جميع الإجراءات لتيسير مشاركتهم فى هذا الاستحقاق الانتخابى المهم.

 

واعتبر " سليم " أن المصريين فى الخارج بمثابة سفراء للوطن بالخارج وقدموا الكثير من الدعم والمساندة للاقتصاد الوطنى ولبلدهم، معتبرًا أن المشاركة الكبيرة واحتشاد المصريين بالخارج فى هذه الانتخابات بمثابة دليل قاطع على الوعى الكبير الذى يتمتع به أبناء مصر بالخارج ليؤكدوا للعالم كله استمرار دعمهم وتأييدهم لمصر وللرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذه الانتخابات.

 

ووجه الدكتور محمد سليم كل التحية والتقدير للمصريين بالخارج لحرصهم على رفع علم مصر وصور الرئيس السيسى خلال مشاركتهم فى هذه الانتخابات فى هذا التوقيت المهم الذى تمر فية الدولة المصرية ومنطقة الشرق الأوسط والعالم بأحداث جسام، تتطلب التكاتف والتلاحم والمشاركة من اجل وطن آمن ومستقر مؤكدًا أن حق الانتخاب يتصدر الحقوق الدستوريه التى كفلها الدستور للمواطن وحرص عليها المشرع الدستورى واحاطه بعدد من الضمانات وان المشاركة تاتى ترسيخًا للقيم الديمقراطية التى ترعاها الدولة المصرية.

 

فيما اعتبر المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب أن المشاركة الكثيفة من المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية ودعمهم وتأييدهم للرئيس السيسى بمثابة مهمة وطنية لهم لقطع الطريق على أى مخطط خارجى متآمر ضد مصر وتبعث رسالة للعالم أجمع بثبات الموقف المصرى وتكاتفه خلف مؤسساته للحفاظ على استقرار وأمن الوطن.

 

وقال "خضراوى" إن هذه المشاركة الكبيرة للمصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية ولليوم الثانى على التوالى تؤكد على مجموعة من الحقائق فى مقدمتها ثقة الشعب المصرى الذى لديه من الوعى السياسى والاجتماعى بأهمية المشاركة الانتخابية وتؤكد أهمية دوره والتزامه تجاه العملية الانتخابية خاصة وأن المشاركة تأتى ترسيخًا للقيم الديمقراطية وأسس حقوق الإنسان التى تولى مصر بها أهمية كبيرة فى المرحلة الراهنة وبما يرسخه من ممارسة سياسية مستقبلية ناجحة.

 

وأكد أن هذه المشاركة الكبيرة من المصريين بالخارج فى هذه الانتخابات بمثابة تصويت على استمرار حرص المصريين على دعمهم للقيادة السياسية واستمرار دعمهم للأمن والاستقرار الذى تنعم به مصر فى عهد الرئيس السيسى.

 

وقال أن مؤسسات الدولة بصفة عامة ووزارة الخارجية بصفة خاصة نجحت فى تسهيل مشاركة المصريين بالخارج فى التصويت والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية فى 121 دولة حول العالم بعد اتخاذ جميع الإجراءات وتوفير التجهيزات اللازمة والأدوات الحديثة لدعم وتسهيل العملية الانتخابية، فضلًا عن تهيئة الأجواء المناسبة أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى سهولة ويسر مؤكدًا أن المصريين بالخارج أكدوا للعالم كله التفافهم حول دولتهم وقيادتها الحكيمة بالاصطفاف أمام السفارات ومقرات التصويت وممارسة حقهم الدستورى فى الإدلاء بالصوت الانتخابى واختيار قائدهم الذى سيعبر بمصر إلى بر الأمان والأجدر فى مواجهة التحديات الخارجية والداخلية والحفاظ على أمن مصر القومي.

 

ووجه التحية والتقدير لأبناء مصر بالخارج الذين أكدوا للعالم كله حرصهم على ممارسة حقوقهم الدستورية وشاركوا فى هذه الانتخابات بصورة مشرفة مؤكدًا أن المصريين بالخارج فى عهد الرئيس السيسى تعددت أدوارهم لدعم ومساندة الدولة المصرية سياسيًا واقتصاديًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة