خبير صناعة سيارات: زيادة الأسعار غير مبررة وهذا الإجراء يخفضها

الإثنين، 25 ديسمبر 2023 12:19 ص
خبير صناعة سيارات: زيادة الأسعار غير مبررة وهذا الإجراء يخفضها سيارات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مهندس حسين مصطفى خبير صناعة السيارات، إن زيادة أسعار السيارات غير مبررة، ولكن هذا يأتي بسبب نقص المعروض، وزيادة سعر الدولار الذي من شأنه يزيد من الفاتورة الاقتصادية للسيارات.
 
أضاف مصطفى، في لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن استيراد السيارات قل في مصر إلى 64%، لكن هناك مؤشر جيد ظهر في الشهرين الآخرين، بظهور وكلاء جدد للسيارات، ما أحدث زيادة في مبيعات السيارات بنسبة 15%.
 
وأشار إلى أن الوفرة في المعروض، هي أساس تخفيض أسعار السيارات، وتوطين صناعة السيارات في مصر يساهم في هذا الأمر، مضيفا: "الدولة تتفاوض مع الشركات على قدر المستطاع لإنشاء مصانع سيارات على أرض مصر".
 
وقال محمد شتا، المتخصص في اقتصاديات السيارات، إن هناك عبث في سوق السيارات المصري منذ 2019، لذلك تم إطلاق حملة "خليها تصدي" لمواجهة أسعار السيارات المرتفعة في السنوات الماضية، لافتا إلى أن بعض السيارات وصل فيها هامش الربح إلى 100% بسبب التجار.
 
أضاف شتا، في لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني، أن هناك أهمية كبيرة في إنشاء مصانع قطع غيار وكماليات السيارات في مصر، لجذب الصناعة إلى الدولة في الفترة المقبلة بشكل أسرع، وقال: "هناك أهمية لفتح ملف استيراد السيارات المستعملة، وهذا الأمر سيوفر عملة صعبة لمصر".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة