متحف تشازن الأمريكى يستكشف فنون الطباعة في القرن الخامس عشر

الأربعاء، 27 ديسمبر 2023 12:00 ص
متحف تشازن الأمريكى يستكشف فنون الطباعة في القرن الخامس عشر الطباعة قديما
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعدد أوجه التشابه بين أعمال الطباعة في القرن الخامس عشر وممارسات العلامات التجارية اليوم وهذا الأمر هو محور فن المشاريع وافتتحت اليوم ورشة عمل الطباعة في القرن الخامس عشر التي نظمها فان ميكينم والتي في متحف تشازن للفنون في جامعة ويسكونسن-ماديسون.

ويستمر المعرض حتى 24 مارس 2024، وهو الأول من نوعه في الولايات المتحدة الذي يقدم بحثًا جديدًا حول الدور الذي لعبه فان مكينم (1440/1445-1503) في تطوير صناعة الطباعة كفنون جميلة ويضم أكثر من 60 قطعة تضع مكانته.

قال جيمس وين، أمين المعرض، وأمين الأعمال الفنية على الورق في تشازن: "كان إسرائيل فان مكينم أول صانع طباعة يجرب استخدام اسمه كعلامة تجارية ".

يقدم Art of Enterprise فرصة جديدة للنظر إلى van Meckenem ليس فقط كصانع طباعة، بل كرجل أعمال في وقت لم يكن فيه مفهوم حقوق الطبع والنشر أو الحماية القانونية لرأس المال الفكري كما هو الحال اليوم. تسلط الأعمال المعروضة الضوء على كيفية اصطدام ثقافة النسخ القديمة مع القدرة الجديدة على تكرار الصورة من خلال الطباعة، ونتيجة لذلك، أدت إلى ظهور مفاهيم الأصالة والتأليف.

يستكشف المعرض أعمال الطباعة في أواخر القرن الخامس عشر، مع التركيز على تشغيل ورشة عمل إنتاجية خلال الصعود الأولي للنصوص والصور المطبوعة في أوروبا.

تسلط النقوش الموجودة في المعرض الضوء على جمهور إسرائيل الأساسي والطرق التي استخدموا بها النقوش. يستكشف المعرض أيضًا استخدامه الاستراتيجي لمواد مثل الورق والنحاس، فضلاً عن تطوير منتجات جديدة، بما في ذلك تصميمات الزينة المعقدة، والانغماس المنقوش، ومشاهد من الحياة اليومية وأقدم صورة شخصية مطبوعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة