حصاد قطاع الصحة فى السويس 2023.. إنشاء أضخم مجمع طبى للتأمين الصحى بإقليم القناة بـ3 مليارات جنيه على مساحة 9.5 فدان بوسط المدينة.. يضم 427 سريرا و70 للغسيل الكلوى و54 حضانة للأطفال و64 عيادة خارجية.. صور

الجمعة، 29 ديسمبر 2023 05:00 ص
حصاد قطاع الصحة فى السويس 2023.. إنشاء أضخم مجمع طبى للتأمين الصحى بإقليم القناة بـ3 مليارات جنيه على مساحة 9.5 فدان بوسط المدينة.. يضم 427 سريرا و70 للغسيل الكلوى و54 حضانة للأطفال و64 عيادة خارجية.. صور مجمع العريش الطبي
السويس – السيد فلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة السويس، خلال عام 2023، العديد من الإنجازات والتطوير علي مستوي المحافظة والأحياء الخمسة، وشعر المواطن السويسي، بمدي التطور الكبير الذي شهدته المحافظة خلال هذا العام خاصة في قطاع الصحة، حيث تم إنشاء أضخم مجمع طبي للتأمين الصحي الشامل بإقليم القناة وسيناء بتكلفة 3 مليارات جنيه.

التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي

واستعدت السويس لانطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة بتجهز المجمع الطبي و3 مستشفيات، و26 مركزًا طبيًا، وتم البدء التشغيل التجريبي للتأمين الصحي الشامل في المجمع الطبي، والمراكز الطبية المتميزة بعد تطويرها، لتقديم خدمة صحية تليق بالمواطنين، وعددها 26 مركزًا.

كما تم تجهيز 3 مستشفيات هي الصدر وحوض الدرس ومبني اللجان المتخصصة، لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل، وتم تطوير مبني الجهاز الهضمي والفندقي ومبني الغسيل الكلوي بمستشفى الحميات، وتطوير مستشفى السويس العام بالكامل وإنشاء قسم للقسطرة القلبية، يخدم أهالي المحافظة، وتطوير مستشفى الصدر، المتخصص في علاج حالات الصدر والدرن، وصرف العلاج ومتابعة الحالة الصحية لمرضى الصدر، ومبني اللجان المتخصصة.

أكبر مجمع طبى فى شمال مصر

ويضم المجمع الطبي بمحافظة السويس الذي يعد أكبر مجمع طبي في شمال مصر، 427 سرير، بينها 110 سراير للعناية المركزة و70 سريرًا لغسيل الكلى و54 حضانة للأطفال و64 عيادة خارجية، ويضم عيادات خارجية بجميع التخصصات، كما يشمل 3 مراكز طبية تخصصية، وهي مركز لأمراض الكُلى والمسالك البولية يحتوي على 40 ماكينة للغسيل الكلوي وجهاز لتفتيت الحصوات، وكذلك مركز لطب وجراحة العيون الذي يضم 18 عيادة وغرفتين للعمليات، بالإضافة إلى مركز لعلاج أمراض القلب الذي يضم 5 عيادات تخصصية، ويمثل المجمع الطبي مركز الخدمات الطبية لمشروع التأمين الصحي الشامل، وهو الأكبر في قطاع القناة وسيناء، وبلغت تكلفته 3 مليار جنيه، وتم اختيار موقع متميز للمجمع الطبي، على مساحة 9.5 فدان في وسط مدينة السويس، وتم إنشاؤه لدخول المحافظة ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

التشغيل التجريبى للمجمع الطبى

وقالت الدكتورة أمل رشدي وكيل وزارة الصحة بالسويس، إنه في إطار التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة السويس وتنفيذًا لتعليمات اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، تم نقل كافة الخدمات الطبية من مستشفى السويس العام إلي مجمع السويس الطبي مع استمرار العمل بخدمات  الغسيل الكلوي والعيادات الخارجية وعيادة العقر بالمستشفي العام، ويأتي ذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لضمان استمرار الخدمة وتطويرها على الوجه الأمثل للمرضي ومتلقي الخدمات الصحية بكافة أنوعها.

المجمع يخدم عدة محافظات

ويخدم المجمع الطبى الجديد محافظات السويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر والطرق السريعة للمنطقة الإقتصادية والمنتجعات السياحية بالعين السخنة والعاصمة الإدارية الجديدة.

المجمع الطبي بالسويس سيكون الأكبر في منطقة القناة وسيتبع منظومة التامين الصحى الشامل الجديد، ويعمل بشكل إلكترونى كاملاً وبالإضافة إلي تطبيق منظومة التحول الرقمى فيه، وفى كل الوحدات والمراكز والمستشفيات العاملة داخل منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة السويس.

وتعتبر "منظومة التأمين الصحي الشامل" من أنجح المشروعات القومية التي تم تطبيقها، وهو نظام صحي إلزامي تكافلي اجتماعي في مصر، يعمل وفق القانون رقم 2 لسنة 2018 الذي ينص على أن التأمين الصحي الاجتماعى الشامل نظام إلزامى، يقوم على التكافل الاجتماعى وتغطى مظلته جميع المواطنين المشتركين في النظام، وتتحمل الدولة أعباءه عن غير القادرين بناء على قرار يصدر من رئيس مجلس الوزراء بتحديد ضوابط الإعفاء، وتكون الأسرة هي وحدة التغطية التأمينية الرئيسية داخل النظام، كما يقوم هذا النظام على أساس فصل التمويل عن تقديم الخدمة، ولا يجوز للهيئة تقديم خدمات علاجية أو الاشتراك في تقديمها.

 

العيادات الخارجية بالمجمع
العيادات الخارجية بالمجمع

 

العيادات الخارجية
العيادات الخارجية

 

المجمع الطبي في السويس
المجمع الطبي في السويس

 

مدخل المجمع الطبي
مدخل المجمع الطبي

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة