خلال كلمتها بندوة المرأة المصرية وتحديات العنف..

مايا مرسى للفتيات: المشاركة فى انتخابات الرئاسة حق دستورى أصيل وواجب وطنى

الجمعة، 08 ديسمبر 2023 11:44 ص
مايا مرسى للفتيات: المشاركة فى انتخابات الرئاسة حق دستورى أصيل وواجب وطنى لقاء القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدة أن هذه المشاركة تعد حق دستوري أصيل وواجب وطنى على كل فرد بالمجتمع، ويجب أن لا نتنازل عن هذا الحق، مشددة على أن أنظار العالم أجمع دائما ما تترقب هذا الاستحقاق الدستورى الهام.
 
وجاء ذلك خلال الندوة المشتركة التى نظمتها لجنتى المشاركة السياسية والمحافظات بعنوان "المرأة المصرية وتحديات العنف والاقصاء داخل المجتمعات المحلية"، بحضور النائبة سناء السعيد، والدكتورة سهام جبريل عضوتا المجلس، ومستهدفة كتلة شباب وسيدات قد التحدى وسحر الحياة، وطالبات مدرسة سان جوزيف والراهبات.
 
وأعربت رئيسة المجلس عن سعادتها بالتواجد وسط نخبة من عظيمات مصر، وطالبات من مختلف الأعمار، مؤكدة أن هذا يخلق داخل كل فتاة المسؤولية المجتمعية والفكر السياسي وعقيدة وطنية، وأن واجبنا الوطنى تجاه الفتيات هو خلق القيادات المختلفة، وحثت الفتيات على تشجيع أسرهن للإدلاء بأصواتهم، ومشاركتهن بالحضور، قائلة:" انزلوا وشاركوا في الانتخابات حتى لو لسه ملكوش حق الانتخاب .. شاركوا أسركم وجيرانكم الفرحة وارفعوا علم مصر .. وفرجوا العالم ان مصر قوية وبتفرح وفيها جيل جديد من الشابات رافع راية حب الوطن وهيكمل مشوار المرأة المصرية العظيمة الوطنية المخلصة". 
 
 كما أكدت رئيسة المجلس، أن المرأة المصرية هي خط الدفاع الثالث عن الوطن، ودائماً تثبت حسها الوطني وإخلاصها في حبها لوطنها، وهو ما أثبتته خلال الاستحقاقات الدستورية السابقة، وهو ما ننتظره منها مرة آخرى في الانتخابات الرئاسية القادمة.
 
وتحدثت الدكتورة مايا مرسي عن برنامج "نورة" لتمكين الفتيات موضحة أنه برنامج أطلقه المجلس، ويأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ويستهدف الفتيات من سن 10 حتى 14 عاما، بهدف بناء مهاراتهن ومعارفهن الاجتماعية والصحية والاقتصادية من أجل تحقيق إمكاناتهن الكاملة داخل أسرهن ومجتمعاتهن وبلدهن، مؤكدة على أن المجلس نجح في الوصول إلى 4000 فتاة خلال سنة بمحافظتي أسيوط وسوهاج، ودعت الطالبات للمشاركة في برنامج "نورة" بتلك المحافظتين لتبادل التجارب و الخبرات.
 
 وأشادت رئيسة المجلس بمبادرة "صحة المرأة صحة مصر"، بسبب وصولها إلى 36.5 مليون سيدة، وتقدمت بخالص الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية، مؤكدة أن تلك المبادرة تؤكد إيمان القيادة السياسية بأن صحة المرأة هي أساس صحة مصر، موضحة أنها المبادرة الأكبر علي مستوى العالم، وقد أدى ذلك إلي انخفاض دخول السيدات للمرحلة الثالثة والرابعة من سرطان الثدي بنسبة 50٪.
 
وتوجهت الدكتورة مايا مرسي بخالص الشكر والتقدير إلى أمهات الشهداء الحاضرات بالندوة، لتضحياتهن بأعز ما يملكن فداء للوطن لحفظ أمنه وإستقراره.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة