رواية جديدة للكاتب اليابانى الشهير هاروكي موراكامى فى أبريل

الأحد، 12 فبراير 2023 07:00 م
رواية جديدة للكاتب اليابانى الشهير هاروكي موراكامى فى أبريل هاروكى موراكامى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الناشر اليابانى شينشوشا أن المؤلف اليابانى الشهير هاروكى موراكامى سيصدر روايته الجديدة منذ ستة أعوام فى أبريل المقبل، ولم يتم تقديم تفاصيل حول العمل الجديد والذي سيكون أول رواية لموراكامي منذ نشر رواية "مقتل الكومنداتور" في فبراير 2017.
 
وفي بيان باللغة اليابانية قال الناشر شينشوشا إن العمل الجديد سينشر في 13 أبريل لكنه لم يذكر عنوانه ولا تفاصيل الرواية الجديدة، ومن المتوقع أن يُنشر الكتاب باللغة اليابانية في البداية مع ترجمات متتابعة لاحقًا.
 
وقالت دار شينشوشا لوكالة فرانس برس إنها لا تستطيع تأكيد موعد إصدار ترجمات الكتاب أو حتى موعد الإعلان عن اسم الكتاب، وأضاف الناشر أن الرواية ستكون بطول 1200 صفحة لكن العدد الدقيق لصفحات الكتاب التي ستصل إلى حد لم يتم تأكيده بعد.
 
ومن المعروف أن موراكامي كاتب مشهور عالميًا كما أنه مرتبط دائمًا بجائزة نوبل في الأدب إذ يعد أحد المرشحين لها منذ سنوات.
 
ويمتلك الروائى الياباني البالغ من العمر 74 عامًا جمهورا عريضا لأعماله السريالية المليئة بالإشارات إلى الثقافة الشعبية والتي تُرجمت إلى حوالي 50 لغة إذ ينجذب القراء إلى ما يسمى بـ "عالم موراكامي" حيث تتحدى الضفادع العملاقة العمال في معركة وتسقط الأسماك من السماء.
 
ويُعرف موراكامي بأنه شخصية منعزلة لكن المؤلف الياباني أسعد المعجبين في السنوات الأخيرة من خلال العمل الإضافي كدي جي راديو.
 
وفي عام 2021 افتُتحت مكتبة جديدة مليئة برواياته وسجلات القصاصات والفينيل في جامعة واسيدا في طوكيو تضم نسخة طبق الأصل من مساحة عمل الكاتب البسيطة ومقهى واستوديو راديو.
 
وبالنسبة لإصدار عام 2017 وهو "مقتل الكومنداتور" فقد ظلت المكتبات الكبرى في طوكيو مفتوحة من أجله بعد منتصف الليل للسماح للمعجبين المتحمسين بوضع أيديهم على الكتاب على الفور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة