6 أنواع الخل واستخداماتها.. الأبيض للتطهير والتفاح للسلطة والبلسمي للطبخ

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 04:00 ص
6 أنواع الخل واستخداماتها.. الأبيض للتطهير والتفاح للسلطة والبلسمي للطبخ انواع الخل.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد الكثير أن الخل الأبيض هو النوع الوحيد الذي يمكن استخدامه في كل شي، سواء لعمل السلطة أو تتبيلة الطعام، والتخلص من رائحة الدجاج، وهذا الاعتقاد خاطئ فهناك الكثير من الأنواع للخل، بمختلف مصادرها واستخدماتها، فالخل جاء اسمه من المصطلح الفرنسي vin aigre أو "النبيذ الحامض"، ويعتمد الوقت الذي يستغرقه الخل حتى يتخمر على ما يُصنع منه، ولذا تستعرض اليوم السابع بعض أنواع الخل واستخداماتها، وذلك حسب موقع "realsimple".

انواع الخل
انواع الخل

الخل الأبيض المقطر

هذا النوع من الخل أكثر الأنواع استخداماً، حيث يمكنه إضافة نكهة للخضروات المسلوقة، ويضاف للبطاطس لتبقى بيضاء فاتحه، على الرغم من ذلك فهو أيضا معروف بقدرته الفائقة على التخلص من الشحوم، وتنظيف بقايا الزيوت الملتصقة، يُصنع عادةً من مزيج من حوالي 5 إلى 10 في المائة من حمض الآسيتيك وحوالي 90 إلى 95 في المائة من الماء.

الخل الابيض
الخل الابيض

الخل البلسمي

من أشهر أنواع الخل، وكلما طال بقائه أصبح لونه أغمق وأكثر سمكا، وهو مصنوع من عصير العنب، يدخل هذا النوع من الخل في تجهيز تتبيله الدجاج، واللحوم المشوية، والقليل منه مناسب للسلطة.

الخل البلسمك
الخل البلسمك

خل الأرز

له نكهة حلوة ومميز بأنه أقل حمضية مقارنة بمعظم أنواع الخل، يمكن أن يختلف لون خل الأرز اعتمادًا على بلد منشأ الزجاجة، بدءًا من الظلال الشفافة إلى البنى إلى الأحمر وحتى الأسود، ويستخدم هذا النوع في الوصفات الآسيوية، وخاصة السلطات والمكرونة والخضروات.

خل الارز
خل الارز

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من أنواع الخل المميزة، التي يفضل استخدامها، في تتبيله الأسماك، وخاصة الجمبري والسالمون، وبعض أطباق البطاطس، كما أنه يساعد على الهضم ويحسن صحة الأمعاء.

خل التفاح
خل التفاح

خل الشعير

هو نوع مميز من الخل المستخلص من الشعير، فهو مناسب لصنع الخضروات السوتية، وخاصة الفاصوليا والبازلاء، ويدخل في تصنيع المخلل.

خل الشعير
خل الشعير

الخل الصناعي

أما الخل الصناعي يتم استخدامه لمجموعة متنوعة من المهام، من تنظيف الأسطح وقتل الأعشاب الضارة وتطهير المطابخ والحمامات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة