عشان بتتكلم كتير وبتاكل بصوت عالى.. فصل موظفة في بريطانيا يثير جدلاً

الجمعة، 17 فبراير 2023 02:00 م
عشان بتتكلم كتير وبتاكل بصوت عالى.. فصل موظفة في بريطانيا يثير جدلاً موظفة - أرشيفية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن الإزعاج ليس جريمة ولم يسبق أن كان سببًا ليفقد أحد عمله، لكن اتضح أنه كانت هناك حالة تم فيها فصل امرأة لكونها مزعجة، وذلك بعد أن هدد زملاؤها بالاستقالة إذا بقيت فى العملشاركت خبيرة قانون الموارد البشرية والتوظيف البريطانية جوديث فيدلر، تفاصيل القضية الغريبة مع متابعيها البالغ عددهم 19.5 ألفًا، وقد شاهدها حتى الآن أكثر من 856.5 ألف شخص، وفقا لموقع "برو دايركت".

موظفة
موظفة

فصل موظفة لكونها مزعجة

تحدثت جوديث، التى تعمل مع أرباب العمل والموظفين فى قضايا قانون الموارد البشرية والتوظيف، عن قضية كانت تعمل فيها حيث فصلت امرأة من العمل لكونها مزعجة، وفى الفيديو، الذى تم تحميله عبر حسابهاjudefiller ، أوضحت: "طرد أحد موظفى الموارد البشرية فى الواقع موظفة لكونها مزعجة".

وأوضحت أن "ثلاث شكاوى وردت خلال الثمانية عشر شهرًا الماضية بشأن موظفة عملت هناك لمدة خمس سنوات"، وتابعت جوديث: "كانت الشكاوى أشياء مثل، كانت تأكل بصوت عالٍ، كانت تتحدث بلا انقطاع ولديها نقص فى الوعى الذاتى".

قال الخبير فى قانون العمل، إن "واحدة أو اثنتين من الشكاوى أشارت إلى حقيقة أنهم سيغادرون إذا كانت لا تزال موجودة لأنها جعلت تجربتهم فى العمل غير محتملة"، ثم اختارت الشركة بعد ذلك دعم الأشخاص الذين كانوا يهددون بالمغادرة على الشخص الذى يُزعم أنه مزعج للغاية وتطورت العملية التأديبية من هناك.

متابعون يتساءلون: هل الفصل قانونى؟

كان لدى العديد من الأشخاص فى التعليقات آراء قوية وكانوا يتساءلون عما إذا كان ذلك قانونيًا بالفعل، أو ما إذا كان الموظف يمكنه مناقشة الفصل التعسفى، وفى فيديو للمتابعة، أوضحت جوديث أنه على الرغم من قساوته، إلا أنه قانونى.

قالت: "الإجابة هى طرد SOSR، والذى يمثل سببًا جوهريًا آخر، وهو شرط شامل يسمح لك بفصل آمن إذا تم استنفاد كل شيء آخر"، وتابعت :"لكى يتم اعتبار هذا فصلًا عادلًا، يحتاج صاحب العمل إلى أدلة وإثبات بأنه لا يمكن إصلاح الوضع، وأن كل شيء آخر قد تم منحه فرصة."

لا يزال العديد من المعلقين بتفاعلون بقوة تجاه الموقف، حيث وصفه البعض بأنه "تنمر"، وقال أحدهم: "كنت أنظر إلى المشتكيين، يبدو الأمر وكأنه تنمر من جانبهم"، فيما قال آخر: "يبدو هذا قرارًا مروعًا من قبل قسم الموارد البشرية، أقترح التحرك نحو دعوى فصل غير عادلة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة