الأهلى ضيفا ثقيلا على الهلال في دوري أبطال أفريقيا اليوم.. الأحمر يبحث عن الفوز الأول فى الأراضي السودانية بالمواجهة الخامسة.. 9 غيابات مؤثرة في صفوف كتيبة كولر بقيادة السولية.. وصافرة موريتانية تدير اللقاء

السبت، 18 فبراير 2023 11:30 ص
الأهلى ضيفا ثقيلا على الهلال في دوري أبطال أفريقيا اليوم.. الأحمر يبحث عن الفوز الأول فى الأراضي السودانية بالمواجهة الخامسة.. 9 غيابات مؤثرة في صفوف كتيبة كولر بقيادة السولية.. وصافرة موريتانية تدير اللقاء فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب عشاق الساحرة المستديرة دقات الثالثة عصر اليوم السبت لمتابعة اللقاء المهم الذى يجمع الأهلى مع الهلال السودانى بملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، ضمن مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، ونلقى الضوء فى السطور التالية على أهم المعلومات عن المباراة..

1_تأهل النادى الأهلى لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد الفوز فى دور الـ32 على اتحاد المنستيرى التونسى بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة فى مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.

2_تخطى فريق الهلال السودانى منافسه سانت جورج بطل أثيويبا بهدفين مقابل هدف ذهاباً فيما فاز بهدف دون رد إياباً ليصعد لدور الـ32 للبطولة الذى واجه فيه منافسه يانج أفريكانز بطل تنزانيا وتعادل الفريقين ذهاباً بهدف لكل فريق فيما فاز بطل السودان بهدف دون رد إياباَ ليصعد لدور المجموعات.

3_تبلغ القيمة التسويقية للأهلى 29.75 مليون يورو فيما تبلغ القيمة التسويقية للهلال السودانى 2.73 مليون يورو.

4_سبق أن التقى النادي الأهلي مع الهلال السوداني في 10 مباريات، جميعها كانت في بطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في أربع منها وتعادل في أربع وفاز الهلال في مباراتين، وسجل لاعبو الأهلي ثمانية أهداف في مرمى الهلال مقابل ستة أهداف سجلها لاعبو الهلال في مرمى الأهلي.

5_يتسلح الأهلى أمام الهلال بنتائج متميزة على حساب أندية السودان، برصيد عشرة انتصارات من أصل 19 والتعادل فى 6 مواجهات والهزيمة فى 3 آخرين، وأمطر الفريق الأهلاوى شباك الأندية السودانية 27 مرة واهتزت شباكه فى 14 مناسبة.

6_أسند الاتحاد الافريقى الكاف إدارة مباراة الأهلى والهلال السودانى إلى الموريتاني بيدا داهاني، ويعاونه كل من حمدين ديبا، مساعد أول، ويوسف محمد محمود، مساعد ثانى، وباباكار سار حكما رابعا.

7_تنقل قنوات beIN Sports مباراة الأهلى والهلال السودانى، كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.

8_أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا عن وقوع النادي الأهلي على رأس المجموعة الثانية، التى تضم كلا من "صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني".

9_خاض الأهلي مع السويسرى مارسيل كولر المدير الفني للفريق خلال الموسم الحالي 2022-2023 ما مجموعه 24 مباراة فى كل البطولات، حقق الفريق الفوز في 18 مباراة مقابل 4 تعادلات، ثم خسر مباراتين أمام ريال مدريد وفلامنجو البرازيلي بكأس العالم للأندية وسجل لاعبوه 43 هدفا وتلقت شباكه 15، ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي بالفوز بالسوبر المحلى بجانب نجاحه فى احتلال صدارة الدوري المصري دون هزيمة حتى الآن.

10_ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام الهلال مكون من :

حارس المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني، محمود متولي، محمد عبدالمنعم، علي معلول

خط الوسط: حمد فتحي، آليو ديانج ، محمد مجدي قفشة

خط الهجوم: حسين الشحات، أحمد عبدالقادر، محمد شريف 

11_نجح الأهلى فى التأهل لنهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا فى النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة فى نسخنين 2020، و2021، فى حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربى فى 2022.

12_الهلال السوداني خسر مباراته أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في افتتاح مشواره في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

13_يفتش السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للنادى الاهلى عن تحقيق المارد الاحمر لفوزه الاول على نظيره الهلال على الاراضى السودانية حيث فشل الاهلى فى تحقيق الفوز على الفريق السودانى فى عقر داره طوال 4 لقاءات حقق التعادل فى ثلاثة منها وخسر مرة بثلاثية دون رد وسجل هدف .

14_ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 

1- صن داونز - المركز الأول - 6 نقاط

2- الأهلي - المركز الثاني - دون نقاط

3- القطن الكاميروني - المركز الثالث - دون نقاط

4- الهلال السوداني - المركز الرابع - دون نقاط.

15_يفقد الاهلى جهود 9 لاعبين أمام الهلال السودانى أكرم توفيق وكريم فؤاد وعمرو السولية وبرونو سافيو للإصابة وخالد عبد الفتاح بسبب الإيقاف كما يغيب الرباعي محمد الضاوي، كريم الدبيس، رأفت خليل وعبدالرحمن رشدان بسبب تواجدهم في بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 سنة.

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة