محمد مختار يتحدث عن جهود دعم صندوق تحيا مصر لأعمال الإغاثة في سوريا

السبت، 18 فبراير 2023 11:00 ص
محمد مختار يتحدث عن جهود دعم صندوق تحيا مصر لأعمال الإغاثة في سوريا مداخلة المتحدث باسم صندوق تحيا مصر
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد مختار المتحدث باسم "صندوق تحيا مصر"، أن الصندوق يعمل على أكثر من محور وصورة من أجل تحقيق أهدافه سواء على المستوي المحلي أو على المستوي الإقليمي فيما يتعلق بكل ما يرتبط بتنمية الانسان، متابعا: "عندنا محور متكامل لمواجهة الكوارث والأزمات يتم تفعيله وقت تعرض أي محافظة أو منطقة تتعرض لأي أزمة أو البلاد بشكل عام وده حصل في أكثر من مرة مثل جائحة كورونا أو سيول أسوان وغيرها".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، الذي يعرض علي قناة dmc: "فيما يتعلق خارج الحدود على المستوي الإقليمي اشتغلنا في المبادرة المصرية لإعمار غزة.. واشتغلنا في القوافل الطبية داخل بعض الدول الأفريقية وهو ما يؤهل أن يكون هناك حملة للتشارك من أجل الإنسانية"، لافتا إلى أنه في إطار مواجهة زلزال سوريا والحد من التداعيات اشتغلنا على هذه الحملة وتم استقبال عدد من الطلبات الخاصة بالجالية السورية في مصر أو المحبين للمساعدة، وتم فتح حساب في البنوك لاستقبال هذه المساهمات.

وتابع المتحدث باسم صندوق تحيا مصر: "تم تفعيل الخط الساخن 15118 ونتلقى اتصالات عديدة من أجل التبرع ودعم الأشقاء في سوريا.. ولدينا حساب بنكي ثابت ويضاف إليه اسم المبادرة أو اسم المشروع وفق رقم الحساب.. وكل ما يتعلق برقم حساب الصندوق 037037 "إغاثة سوريا".. هذا سوف يتم توجيه إلى إغاثة الأخوة السوريين من أجل ضمان الوصول هذه التبرعات".

وكان المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، قد أكد فى تصريحات سابقة، أن مصر كانت من أول الدول السباقة لدعم الضحايا في زلزال سوريا من خلال القوافل، وعدد من الأفراد الموجودين في الجالية السورية تواصلوا مع الصندوق، وكان هناك طلبات لفتح حساب للتبرعات العينية لإغاثة سوريا.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة